12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولي وقرارات بشأن الأراضي الصناعية

2021/08/30 04:59 PM | المشاهدات: 815


مدبولي وقرارات بشأن الأراضي الصناعية
نورهان إيهاب

عقد الدكتور ”مصطفى مدبولي“، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة موقف الأراضي الصناعية، التي يحصل عليها المستثمرون، مؤكدا أن الحكومة تعمل على تيسير إجراءات حصول المستثمر الجاد على الأراضي الصناعية.

 

 

اقرأ أيضاً / انتشال جثة شخص مجهول الهوية من مياه مشروع بالشرقية

 

 

ووضح الدكتور” مصطفى مدبولي“ خلال الاجتماع، ضرورة التنسيق التام بين الجهات المختصة، التي لها الولاية، وهي: هيئة التنمية الصناعية، وهيئة المجتمعات العمرانية، وهيئة الاستثمار، والمحليات، بشأن الأراضي الصناعية، مكلفا بعقد اجتماع دوري لمسئولي هذه الجهات.

كماطلب أيضاً رئيس الوزراء، مراجعة موقف الأراضي الصناعية، التي سبق طرحها، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المستهدف إقامتها عليها.

 

 

اقرأ أيضاً / لحظة استيلاء لصوص على أرصدة البنوك أثناء سحب ملايين الأموال

 

 

كما أضاف المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه جرى خلال الاجتماع استعراض البيانات الواردة من بعض المحافظات، بشأن قطع الأراضي الصناعية، التي لم يثبت جدية المستثمرين المخصصة لهم لإقامة مشروعات عليها.

وبين المتحدث الرسمي، إلى أنه جرى كذلك استعراض نتائج الجولات الميدانية التي قامت بها اللجان المختصة، بالمرور على المحافظات، حيث تمت الإشارة إلى جهات الولاية على الأراضي الصناعية بهذه المحافظات.

 

 

 

اقرأ أيضاً / أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بالبنوك المصرية

 

 

وجاء في نهاية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لتكون هناك آلية محددة، تضمن توحيد سياسة طرح الأراضي للمستثمرين.

وأيضاً تم التنوية ، بأنه من المقرر أن يجري استكمال ما نفذته الهيئة العامة للتنمية الصناعية من أعمال لجان المرور والحصر لجميع المناطق الصناعية بباقي المحافظات، على أن تكون الأولوية للأراضي الصناعية لمحافظات الصعيد.