12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

توقع وصول 500 ألف سائح روسي لمصر بنهاية 2021

2021/08/14 06:52 PM | المشاهدات: 320


توقع وصول 500 ألف سائح روسي لمصر بنهاية 2021
نورهان إيهاب

قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، إن نسب الحجوزات بفنادق جنوب سيناء والبحر الاحمر تتزايد بشكل يومي، متوقعا عودة معدلات السياحة الروسية الوافدة لمصر تدريجيا حتى تصل إلى ذروتها أكتوبر القادم.

 

 

اقرأ أيضا / التخطيط: 5.8 مليار جنية لإنشاء شبكة ألياف ضوئية تخدم مليون مبنى بقرى حياة كريمة

 

 

أشار د. عاطف عبد اللطيف أن عدد السياح الروس كان قبل ٦ سنوات يصل إلى ٣.٢ مليون سائح روسي سنويا يزور مصر ولو عدنا إلى ما قبل الست سنوات نجد أنه من المنتظر حاليا أن يصل عدد السياح الروس بنهاية ٢٠٢١ من ٤٠٠ الى ٥٠٠ الف سائح روسي. 

وأكد د.عاطف عبد اللطيف، في بيان صادر عنه، إلى أن السياحة المصرية أصبحت المكان الوحيد الآمن للسياح الروس ومختلف الجنسيات الأخرى نتيجة لما أحرزته مصر من تقدم ملموس في السيطرة على فيروس كورونا 

 

 

 

اقرأ أيضا / قراصنة إلكترونيون يسرقون حوالى 600 مليون دولار من العملات الرقمية

 

 

كما أشار د. عاطف عبد اللطيف على جاهزية المنشآت الفندقية لاستقبال السياحة الوافدة خاصة أن عودة السياحة الروسية ستفتح الباب أمام جنسيات أخرى لزيارة مصر والاستمتاع بشواطئها هذا فضلا عن انتعاش السياحة الثقافية بشكل كبير.

وأكد على وجود ضوء أخضر لشركات الطيران ومنظمي الرحلات.

 

 

اقرأ أيضا / تعرف على مزايا مشروع لائحة الجمارك الجديد

 

 

وأكد د.عاطف عبد اللطيف أن فكرة الاعتماد على سوق سياحي واحد أصبحت غير مجدية ولا بد في وسط السعادة بعودة الروس أن لا نغفل أهمية الأسواق السياحية الأخري مثل الأوكران الذين كان لهم دور كبير في مساندة السياحة المصرية وكذلك السياحة الداخلية.

و طالب د. عاطف بضرورة تأسيس شركة طيران شارتر مصرية برأس مال حكومي أو مشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص يكون الهدف منها جذب أكبر قدر من السياحة من مختلف البلدان.