12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزراء والمشروع القومي لتنمية الأسرة

2021/08/11 08:28 PM | المشاهدات: 570


رئيس الوزراء والمشروع القومي لتنمية الأسرة
نورهان إيهاب

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة الخطوات الخاصة بتنفيذ المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، تمهيدا لإطلاقه، من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ومسئولى شركات الخطة الإعلامية للمشروع.

 

 

اقرأ أيضا / النصائح الأساسية لتحقيق النهضة الزراعية بحلول 2030

 

 

وبدأ رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى ما يحظى به المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، من اهتمام من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذى طالب بالعمل على سرعة البدء بتفعيل برامج تنمية الأسرة المصرية، لما لهذا المشروع من دور كبير فى الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة المصرية من خلال ضبط النمو السكاني.

 

 

اقرأ أيضا / البورصة المصرية تختتم بأخبار مبشرة بجلسة اليوم

 

 

كما استعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الخطة الاستراتيجية متكاملة الأبعاد والمحاور لتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والتي سيتم من خلالها إدارة القضية السكانية من منظور شامل؛ للارتقاء بجودة حياة المواطن وضمان استدامة عملية التنمية.

كما أشارت وزيرة الصحة والسكان جهود الوزارة في رفع كفاءة وتطوير مستشفيات التكامل كوحدات لصحة وتنمية الأسرة على مستوى الجمهورية.

 

 

اقرأ أيضا / أصناف جديدة لمحصول الأرز تُزرع بالدقهلية

 

 

 وأشار رئيس الوزراء في نهاية الاجتماع إلى أهمية العمل على سرعة استكمال مختلف الجوانب الخاصة بمشروع تنمية الاسرة المصرية، وذلك تمهيداً لإطلاقه قريباً.

كما عرض مسئولو الشركات المتخصصة مقترحاتهم للخطة الإعلامية للمشروع، الذى يحظى بأهمية كبيرة لدى القيادة السياسية.