12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الاحمر يتجاوز حاجز ال 100 هدف مع المنتخب

2021/08/07 11:27 AM | المشاهدات: 1075


الاحمر يتجاوز حاجز ال 100 هدف مع المنتخب
محمد السحيلي

 

 

خسر منتخب مصر لكرة اليد أمام نظيره منتخب اسبانيا بنتيجة 33/31 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

 

 

 

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الإسباني بنتيجة 19/16؛ لتستمر اسبانيا في المقدمة مع بداية الشوط الثاني وحتى نهاية المباراة.

 

بهذا يحتل المنتخب الوطني لكرة اليد المركز الرابع، كأفضل إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ الأولمبياد.

 

 

 

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية إحصائيات منتخب مصر لكرة اليد أمام إسبانيا اليوم.

 

 

 

سجل لاعبو المنتخب الوطني في مرمى إسبانيا 31 هدف من 46 تصويبة بنسبة تصل إلى 67٪، بواقع 10 أهداف من ال 6 أمتار، و 5 أهداف عن طريق الأجنحة، و 4 أهداف عن طريق ال 9 أمتار، و 3 أهداف من ال 7 متر، و 8 أهداف عن طريق المراوغات الناجحة، وهدف واحد من الهجوم السريع.

 

 

 

ويعد أحمد الأحمر هو أكثر لاعبي المنتخب الوطني تسجيلاً أمام إسبانيا برصيد 8 أهداف، يليه كلاً من محمد ممدوح هاشم ويحيى خالد بتسجيلهما ل 6 أهداف، ويأتي ثالثاً حسن قداح برصيد 4 أهداف.

 

 

 

ويحل رابعاً عمر الوكيل بكار بتسجيله ل 3 أهداف، يليه يحيى الدرع برصيد هدفين، ثم يأتي محمد سند في المركز السادس بتسجيله هدف واحد.

 

 

 

وعلى مستوى حراسة المرمى؛ نجح كريم هنداوي في التصدي ل 7 تصويبات من 21 تسديدة بنسبة تصل إلى 33٪، ومحمد عصام الطيار الذي نجح هو الآخر في التصدي ل 4 تصويبات من 20 تسديدة بنسبة 20٪.

 

 

 

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

 

 

 

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

 

 

 

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات