12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"رئيس صندوق دعم التمويل العقاري"..لا يشترط أن تكون الوحدة السكنية مسجلة.

2021/08/04 07:05 AM | المشاهدات: 391


"رئيس صندوق دعم التمويل العقاري"..لا يشترط أن تكون الوحدة السكنية مسجلة.
أحمد حدوقه فكري

تحدثت"مي عبدالحميد" رئيس التنفيـذي لصندوق الاسكان الاجتماعي في تصريحات صحفية أنه لا يشترط أن تكون الوحدة السكنية أو الشقة مسجلة في الشهر العقاري للحصول على تمويل في مبادرة التمويل العقاري بينما يجب أن تكون قابلة للتسجيل ولا توجد عليها أي اقساط او مخالفات مالية أو عقارية.

 

ثم وضحتة أن الوحدات قيد التصالح وفقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء لن يتم التعامل عليها إلا بعد الانتهاء من كامل إجراءات التصالح والحصول على العقود النهائية للبيع. 

 

اقرأ أيضا  نادى الــ100 مليار دولار

 

وقالت مي «في حالة رغبة المواطنين الحصول على وحدات سكنية خارجية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، سواء فئة محدودي أو فئة متوسطي الدخل، يقوم المواطن بالبحث عن الوحدة السكنية المراد شراؤها بنظام التمويل العقاري".

 

 

اقرأ أيضا/ كيف أصبحت الصين قوة عظمى ومعجزة اقتصادية؟!.

 

 

وأكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المُبادرة لم تضع قيوداً على مساحة الوحدة السكنية محل التمويل العقاري، ولكن تم الاستناد إلى عدد من الشروط أكثر تيسيراً تتعلق بمستويات الدخل الشهري للفرد والأسرة.

 

اقرأ أيضا/ كيف أثرت التكنولوجيا على حياتنا؟ وهل كان ذلك التأثير بالإيجاب أم بالسلب؟.

 

واختتمت الحوار إلى إمكانية استفادة أصـحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل، وأصحاب المعاشات والمستفيدين منها بحيث لا يتعدى عمر المستفيد 75 عاماً بنهاية مدة التمويل.