12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"وزير التعليم العالي والسفير البيلاروسي يبحثان سبل التعاون في مجال التعليم العالي و البحث العلمي"

2020/06/17 04:59 PM | المشاهدات: 714


"وزير التعليم العالي والسفير البيلاروسي يبحثان سبل التعاون في مجال التعليم العالي و البحث العلمي"
ساره حنفي

إقرأ أيضاًمكافأة نهاية العام للمعلمين بالقليوبية

شهد أمس الثلاثاء 16 يونيو لقاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي بالسيد ( سيرجي ترنتيف) سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفراس، بحضور د. كاميليا صبحي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، و د. ميادة بلال رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافي ، لبحث طرق مشتركة لتعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي .

 

- أكد الوزير في بداية الإجتماع على حرص مصر لتدعيم سبل التعاون مع بيلاروسيا، و أشار لتطور العلاقات الاستراتيجية الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين البلدين ، خاصة بعد توقيع البرنامج التنفيذي بين وزارتي التعليم العالي المصرية و البيلاروسية خلال شهر فبراير الماضي، في إطار تفعيل طرق التعاون بين جامعات البلدين.

 

- و أكد الدكتور خالد عبدالغفار على أهمية الاستفادة من التجربة البيلاروسية خاصة في مجال نظم المعلومات، و أهمية التعاون وتبادل الخبرات في هذا الشأن خاصة في الفترة الراهنة لمواجهة التحديات العالمية في مواجهة جائحة كورونا.

 

إقرأ أيضأ:"إجتماع وزيرا التعليم العالي و الصحة من أجل تنفيذ ربط قاعدة بيانات الأسرّة الشاغرة بمستشفيات وزارة الصحة و المستشفيات الجامعية بمنظومة واحدة

 

- و إثر هذا الإجتماع اتفق الجانبان على آلية عمل محددة لتفعيل التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والقطاع الطبي من خلال تبادل الخبرات بين مصر وجمهورية بيلاروسيا، بالإضافة لتشجيع البحوث المشتركة في مجالات التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

 

- و على الجانب الآخر تم مناقشة تنظيم زيارات للسيد سيرجي ترنتيف لعدد من الجامعات المصرية لعرض مقترحات التعاون المقدمة من الجامعات البيلاروسية و من أجل إقامة المزيد من الاتفاقات والشراكات بين البلدين ، أبدى السيد سيرجى ترحيبه بإستقبال وفد من الجامعات المصرية برئاسة وزير التعليم العالي لزيارة الجامعات في دولة بيلاروسيا في المستقبل القريب.

 

- و في نهاية اللقاء أشاد السيد سيرجى ترنتيف بالتطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وبيلاروسيا، و أكد على تطلع بلاده للمزيد من التعاون مع مصر بما يخدم المجالات ذات الإهتمام المشترك، و حرصه على المشاركة بوفد من دولة بيلاروسيا في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي خلال الفترة المقبلة.

 

إقرأ أيضأ:يومين فقط في الأسبوع.. تعرف على نظام التعليم للعام الجديد