12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

خطوات القبول في اختبارات الجامعات الأهلية 

2021/07/08 08:41 PM | المشاهدات: 319


خطوات القبول في اختبارات الجامعات الأهلية 
هداية السيد

أعلنت أربع جامعات خاصة (جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة) عن فتح باب التسجيل لتقديم الطلبات للعام الدراسي 2021/2022، كما أعلنت الجامعات عن فتح باب التسجيل لطلبة الثانوية العامة المصرية وشهادات المعادلة المصرية والعربية والأجنبية داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

 

إقرأ أيضًا/موقف مصر من قرار روسيا برفع الحظر عن رحلات الطيران العارض من وإلى البلاد

 

كما أشارت الجامعات إلى أنه يجوز للطالب المصري الحاصل على شهادة الثانوية العامة وشهادة معادلة للعام الحالي والعام الذي يسبقه، وكذلك للطالب المرتقب الحاصل على شهادة الثانوية العامة وشهادة معادلة في العام السابق خمس سنوات، والتقدم من خلال خدمة الهجرة، وكما تقبل جامعة الملك سلمان الدولية حاصلة أيضًا على دبلومات في التمريض والتكنولوجيا والزراعة والسياحة والضيافة.

 

إقرأ أيضًا/تعديل عربات قطار تحيا مصر

 

كما جاءت معلومات حول امتحانات القبول كانت:

لتسهيل امتحان القبول النظري، تم تقسيم المجالات والبرامج المختلفة إلى خمسة تخصصات رئيسية (العلوم الهندسية والتقنية، العلوم الأساسية، العلوم الطبية والصحية، العلوم الإنسانية، الآداب)، تتطلب برامج الامتحانات والفنون والهندسة المعمارية اختبارات القدرات التي تُجرى في الجامعات

_للطالب الحق في التسجيل لامتحان القبول في مواد أخرى

- بعد عملية التسجيل ، سيتم تحديد المواد التي يجب على الطالب التقدم فيها لامتحان القبول ، والقيم التي يجب دفعها وتعليمات حول كيفية الدفع إلكترونيًا.

_يدفع الطالب 750 جنيهًا إسترلينيًا للتسجيل لإجراء امتحان القبول في القطاع الأول و 500 جنيه إسترليني للتسجيل لإجراء امتحان القبول في مواد أخرى.

_التسجيل في امتحان دخول في أي مجال يتيح للطالب تسجيل اهتمامه بأي دراسة مسجلة في هذا القطاع

- إذا تمت تسوية رغبات الطالب وبالتالي تتعلق بامتحانات الاعتراف الخاصة، يتم دفع الرسوم اللازمة وإذا غير الطالب بعد ذلك رغباته، فلا يؤثر ذلك على إلغاء الطلبات المسجلة في قطاع معين تم دفع رسوم الامتحان له، نحن نبرمج لتفضيلات جديدة في القطاع جديد للدفع

_بالنسبة للطالب الذي دفع رسوم الامتحان بعد التسجيل المبكر، يتم احتساب ما تم دفعه على الحساب المراد دفعه 

_امتحان دخول للطالب العادي في الثانوية العامة

_سيعقد لكل طالب امتحانان: الأول في معلومات عامة عن الإنجازات في المجالات والثاني في التفكير النقدي.

_للطالب المسجل لامتحان في أكثر من مادة الحق في التقدم لامتحان في هذه المواد

_تقام امتحانات الدخول في مراكز الامتحانات الإلكترونية بالجامعات المصرية والتي يحددها أقرب مركز للجزء من الدولة التي ينتمي إليها الطالب.

- يتم إرسال معلومات عن الامتحان ومكانه وتاريخ ملكيته لكل طالب عن طريق البريد الإلكتروني

_يجب على الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة تسليم نسخة من الشهادات إلى المسؤول الموجود في غرفة الاختبار لمزيد من المعلومات ، يمكنك الاتصال بقسم التسجيل والقبول بالجامعة:

_جامعة الملك سلمان الدولية: portal@ksiu.edu.eg أو رقم الهاتف 16949

_جامعة الجلالة: entry@gu.edu.eg

_جامعة العلمين الدولية: portal@aiu.edu.eg

_جامعة المنصورة الجديدة: admissions@nmu.edu.eg

يمكن إجراء الاختبارات (عبر الإنترنت) للطلاب الذين يعيشون خارج مصر بعد تقديم دليل على أن الطالب كان بالخارج خلال جميع الاختبارات.

 

إقرأ أيضًا/مجهودات وزارة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة