12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لقاح أسترازينكا يواجه رفضًا في أوروبا خصوصًا بعد الآثار الجانبية.

2021/02/18 06:20 PM | المشاهدات: 1029


لقاح أسترازينكا يواجه رفضًا في أوروبا خصوصًا بعد الآثار الجانبية.
خلود طارق

توجهت السلطات الصحية في بعض الدول الأوروبية إلى رفض لقاح أسترا زينكا بعد أن أدت الآثار الجانبية لموظفي المستشفى وغيرهم من العاملين في الخطوط الأمامية إلى زيادة المرضى، مما زاد من الضغط على الخدمات المرهقة بالفعل.

يمكن أن تشمل مثل هذه الأعراض، كما ورد في التجارب السريرية على حقنة أسترازينكا، ارتفاع في درجة الحرارة أو صداع وهي علامة طبيعية على أن الجسم يولد استجابة مناعية، عادة ما تتلاشى في غضون يوم أو نحو ذلك.

اقرأ أيضًا:قطر تعلن عن جدول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني

تم ربط الحقن الأخرى المعتمدة في أوروبا، والتي طورتها شركة فايزر ومودرينا، بآثار جانبية مؤقتة مماثلة، بما في ذلك الحمى والتعب.

اقرأ أيضًا:إلغاء جميع الإجازات الاستثنائية بالأزهر الشريف ،، والسبب الامتحانات!

ولكن مع إطلاق أسترازينكا، أحدث إصدار تم إطلاقه، أصدرت السلطات الصحية في فرنسا توجيهات لإعطاء اللقطة، وأوقفت منطقتان في السويد اللقاحات، وفي ألمانيا يرفض بعض العاملين الأساسيين ذلك.

وقال متحدث باسم أسترازينكا: "في الوقت الحالي، ردود الفعل المبلغ عنها كما نتوقع بناءً على الأدلة التي تم جمعها من برنامج التجارب السريرية لدينا."
قالت شركة الأدوية الأنجلو سويدية إن الأشخاص الذين يتلقون اللقاح يخضعون للمراقبة عن كثب من خلال أنشطة اليقظة الدوائية الروتينية، مضيفة أنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب، وقال المتحدث "لم تكن هناك أحداث سلبية مؤكدة خطيرة."

اقرأ أيضًا:ارحموا أهاليكم!! ،، الدكتور رضا عبدالسلام يحذر طلاب كلية الحقوق جامعة المنصورة