12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تنظيم ورش عمل لتدريب الكوادر الأكاديمية على مشروع مودة

2021/07/04 06:36 PM | المشاهدات: 365


تنظيم ورش عمل لتدريب الكوادر الأكاديمية على مشروع مودة
جهاد صبري فايد

أستقبل د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، بشأن بدء فعاليات تدريب الكوادر الأكاديمية على مشروع "مودة"، خلال الفترة من 3 - 6 يوليو الحالي، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي، ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

إقرأ أيضاً/القبض على منتهك عرض طفلة داخل مكتب بأوسيم

 

وشارك في هذه الفعاليات عدد 114 معهدًا عاليًا ومتوسطا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لتدريب الكوادر الأكاديمية بها ليصبحوا سفراء لمشروع مودة بمعاهدهم، إلى جانب توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع.

 

إقرأ أيضاً/حفل افتتاح قاعدة 3يوليو البحرية

 

 ويشمل البرنامج التدريبي عددًا من ورش العمل عن الجوانب النفسية في العلاقات الأسرية، ومحاضرة بعنوان "الجوانب الشرعية في العلاقات الاسرية"، وأيضاً ورشة عمل عن مهارات التواصل والاقناع، بالإضافة إلى آليات تنفيذ تدريب برنامج مودة.

وأشار التقرير إلى أن البرنامج التدريبي يشمل بعض البرامج الترفيهية مثل حفل ختام الدورة، وبرنامج رياضي وفني، وأيضاً توزيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي.

 

إقرأ أيضاً/نفاذ بعض العناوين والكتب الأكثر مبيعا في معرض الكتاب

 

ويعد المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية (مودة)، البرنامج الأول من نوعه والنواة الرئيسية في المعاهد العليا والمتوسطة بجمهورية مصر العربية، ويهدف إلى توفير المعلومات اللازمة لطلاب المعاهد بالفرق الدراسية المختلفة عن مفهوم الزواج وطريقة التعامل مع الخلافات والمشكلات الأسرية.