12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عقد اليوم وزير السياحة اجتماع لمناقشة الأعمال المستجدة لتطوير خدمات الزائرين

2021/07/03 07:13 PM | المشاهدات: 836


عقد اليوم وزير السياحة اجتماع لمناقشة الأعمال المستجدة لتطوير خدمات الزائرين
مي مخلوف

تم اليوم ومنذ ساعات قليلة عقد إجتماع لمناقشة التطورات التي حدثت من أجل خدمة الزائرين سواء بالمتاحف او بالمواقع الأثرية الأخرى، رأس هذا الاجتماع الدكتور "خالد العناني" وزير السياحة والآثار، وحضر الاجتماع الدكتور مصطفى وزيري_ الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مع عدد من قيادات الوزاة الآخرين.

وتم العرض على الحاضرين الخدمات السياسية والتي يتم العمل عليها لتوفيرها في ٣٠ موقع ومتحف أثري، وهم الأكثر اهمية وأكثر زيارة .. وهذا كمرحلة اولى فقط .. وأيضًا جارِ التعاقد لشراء ٢٠٠ مقعد، ٢٠٠ سلة قمامة_ بنظام إعادة التدوير، وكذلك ما تستلزمه دورات المياة الموجودة بتلك المواقع .. بل وتمت مناقشة بين أعضاء الاجتماع_ لتكون دورات المياة الثابتة والمتنقلة ومراكز الزوار بأعلى كفاءة ممكنة وانهم سيقوموا بتزويدها بخدمات رقمية وشاشات تفاعلية.

إقرأ أيضًا/ الخط الهيراطيقي


حدث ذلك رغبةً من وزارة السياحة في تحسين الخدمات المقدمة للزائرين أثناء تواجدهم في المواقع والمتاحف.

الجدير بالذكر هو أن وزارة السياحة والآثار انتهت من رفع كفاءة خدمات السياحة في العديد من المواقع الأثرية وذلك في_ القاهرة، الجيزة، الفيوم، سوهاج، وكذلك بالأقصر واسوان، وقامت وزارة السياحة والآثار بتوفير لوحات وخرائط إرشادية وتفسيرية للزائرين، ووفروا لهم مقاعد ومظلات وسلات قمامة مصممة بنظام إعادة التدوير.

وكذلك تم عمل الكتيبات عن المواقع والمتاحف هذه باللغتين (العربية، الانجليزية)، وتم توفير لهم أيضًا باركود ليتعرف الزائر على المعلومات الأثرية اللازمة عن هذا الموقع وماحوله باستخدام التليفونات الذكية.

إقرأ أيضًا/ مقبرة سن نفر بالأقصر

ومايلفت الإنتباه حقًا .. هو أن هذا التطور اتاح لذوي الاحتياجات الخاصة زيارة هذه المتاحف والمواقع الأثرية وذلك عن طريق تأهيل مسارات الحركة والكتيبات بطريقة برايل وترجمة الأفلام بمراكز الزائرين بلغة الاشارة، وغيرها الكثير من الخدمات لتحسين تجربة الزائرين.

إقرأ أيضًا/ زيارة الدكتور زاهي حواس الي روسيا الاتحادية