12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منظمة الصحة العالمية تسعى لتطعيم أفقر الناس لإنهاء عدم المساواة

2021/05/24 08:54 PM | المشاهدات: 473


منظمة الصحة العالمية تسعى لتطعيم أفقر الناس لإنهاء عدم المساواة
خلود طارق

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين، إن جائحة كوفيد -19 يتواصل بسبب "عدم المساواة الفاضح" في توزيع اللقاحات، بينما وضع أهدافًا جديدة لحماية الناس في أفقر البلدان.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تعلن عن فيروس جديد أخطر من فيروس كورونا

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من أنه لا ينبغي لأي دولة أن تفترض أنها "خرجت من الغابة"، بغض النظر عن معدل التطعيم، طالما أن فيروس SARS-CoV-2 ومتغيراته تنتشر في مكان آخر.

وأكد تيدروس في افتتاح الاجتماع السنوي لوزراء الصحة من الدول الأعضاء البالغ عددهم 194 دولة "العالم لا يزال في وضع خطير للغاية".

وأضاف"اعتبارًا من اليوم، تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات هذا العام حتى الآن مقارنة بعام 2020 بأكمله، وفقًا للاتجاهات الحالية، سيتجاوز عدد الوفيات إجمالي العام الماضي خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وهذا أمر مأساوي للغاية".

اقرأ أيضًا: الفطر الأصفر خطر جديد يواجه العالم

وقال إن أكثر من 75٪ من جميع اللقاحات تم إعطاؤها في 10 دول فقط.

وحث الدول على التبرع بجرعات اللقاح لـ COVAX لتمكين تلقيح 10 ٪ من سكان جميع البلدان بحلول سبتمبر و 30 ٪ بحلول نهاية العام، وقال إن هذا يعني تطعيم 250 مليون شخص إضافي في أربعة أشهر فقط.

وقال تيدروس: "هذا أمر بالغ الأهمية لوقف المرض والموت، والحفاظ على سلامة العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا، وإعادة فتح مجتمعاتنا واقتصاداتنا".
اقرأ أيضًا: حقيقة الفطر الأسود الذى توفى به سمير غانم