12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بشائر التعافي من كورونا والإمارات تتصدر المركز الأول

2020/10/11 07:48 PM | المشاهدات: 526


بشائر التعافي من كورونا والإمارات تتصدر المركز الأول
روان جوهر

تصدرت دولة الإمارات العربية المركز الأول عربياً في التعافي من آثار فيروس كورونا المستجد"covid-19"، حسب تصنيف مجموعة "هورايزون" البحثية، بعد فحوصات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية أُقيمت على 122 دولة بهدف التحدي وتحقيق التعافي وكيفية التعامل مع الجائحة.

اقرأ ايضاً/الجزائر توقع اتفاقاً للتعاون الاقتصادى مع الوكالة الصينية.

كما صرحت مجموعة "هورايزون" أن انعكاسات التعافي في الإمارات لديها آثار كبيرة على كافة القطاعات المختلفة بالدولة، وأكدت في تصريحها أن الإمارات علمت كيف تتعامل مع الجائحة ووضعت أسس لقطاعها الطبي في احتواء الأزمة.

اقرأ ايضاً/مطار شرم الشيخ يستقبل فوج سياحي قادم من بولندا.

وصرح وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي "عبد الرحمن بن محمد العويس" قائلاً: "إن تحقيق دولة الإمارات المرتبة الخامسة عالميا في مؤشر "ملف صحة السكان" يترجم الجهود الحثيثة التي قامت بها حكومة دولة الإمارات لمواجهة الجائحة العالمية واضعة في الاعتبار أن صحة السكان في الدولة هي الأولوية الأهم عملا برؤية القيادة الرشيدة بأن الإنسان هو أساس التنمية ومحورها الرئيسي ويجب أن يكون معافى سليما دائما وذلك لضمان القيام بدوره في تنمية المجتمع واستدامة ازدهاره".

وأضاف العويس أن تجربة دولة الإمارات في التعامل مع كوفيد 19 استثنائية، وتختلف عن باقي الدول فهي تستفيد من تجارب الآخرين لكن لا تشبههم نظراً لاحتضان الدولة ما يقارب من 200 جنسية.

اقرأ ايضاً /الندوة التثقيفية لنصر أكتوبر "رمز البقاء والنماء"

وأضاف في حديثه الصحفي "أن الإمارات لعبت دوراً ساطعاً في احتضان الأزمة والتعامل معها ورفع الروح المعنوية في المجتمع وأن الإمارات كانت تستحق بجدارة ذلك المركز آملا ً في استمرار عملية التعافي والتخطي والنظر للأمام.