12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

زيارة السفير الأمريكي لمكتبة الإسكندرية للمرة الثانية 

2021/05/18 09:35 PM | المشاهدات: 649


زيارة السفير الأمريكي لمكتبة الإسكندرية للمرة الثانية 
سلمي فاروق

استقبل مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور "مصطفى الفقي"، السفير الأمريكي "جوناثان كوهين" بجمهورية مصر العربية، وهذا في إطار عدد من الزيارات التي أجراها بالإسكندرية، كما أعرب "الفقي" عن سروره البالغ لاستقباله "كوهين" وذلك في زيارته الثانية لمكتبة الإسكندرية، مؤكدًا بإيمان السفير الأمريكي بالدبلوماسية الشعبية، بالإضافة لمعرفته التامة ودرايته بالمجتمع المصري، محولاً معرفة الكثير عن الشعب المصري.

 

إقرأ أيضاً/ مجموعة العشرين في مناقشة براءة اختراع لقاحات كوفيد

 

وتميز هذا اللقاء بأهميته الكبيرة وأيضاً خوضه في العديد من القضايا الهامة وهذا كما أشار"الفقي"، كما أكد بأن السفير الأمريكي مهتم بسياسات مصر وأيضاً مجهوداتها في غزة. 

 

إقرأ أيضاً/ مصر تقدم 500 مليون دولار لإعادة تعمير غزة

 

ودار اللقاء حول أهمية الدور التعليمي والتثقيفي للمؤسسات الثقافية، كما أكد "الفقي" بأن مكتبة الإسكندرية مفتوحة باستمرار للطلاب والباحثين مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وذلك لدعم الطلاب والباحثين وتقديم كافة الخدمات التعليمية، كما حرص"كوهين" على زيارة مكتبة لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين المكتبة والجهات الأمريكية المختلفة بالمستقبل القريب، وبصورة خاصة للمشروعات التعليمية، مشيرًا بشهود الفترة الأخيرة عقد اتفاقيات تعاون وبرامج تعليمية بين عدد من الجامعات المصرية والأمريكية.

 

إقرأ أيضاً/الطيران الإسرائيلي يضرب غرب مدينة غزة

 

وبختام تلك الزيارة "الفقي" السفير الأمريكي"كوهين" والوفد المصاحب له عددًا من مطبوعات مكتبة الإسكندرية، ومنها كتالوج «متحف الآثار».