12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منع تأدية صلاة العيد بساحات المساجد الواسعة

2021/05/06 03:17 AM | المشاهدات: 778


منع تأدية صلاة العيد بساحات المساجد الواسعة
سلمي فاروق

صرح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ "جابر طايع"، بأن قرار أداء صلاة العيد لم يكن قرار الوزارة وحدها، ولكنه قرار لجنة الأزمات تحت إشراف مجلس الوزراء، وأشار بأن تأدية صلاة العيد ستكون بكافة المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منها الكمامة والسجادة الفردية مع التباعد، واستمرارية غلق دورات المياه.

اقرأ أيضاً/ شركة مترو الأنفاق تطبق بعض المحظورات داخله

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، والذي يقدمه الإعلامي "يوسف الحسيني"، أوضح "طايع" بأن صلاة العيد ستكون 10 دقائق تكبير ثم الصلاة، ثم 10 دقائق خطبة العيد، ثم انصراف المصلين، موضحاً بأن الصلاة ستكون نصف ساعة مثل صلاة التراويح.

اقرأ أيضاً/ قرارات من رئيس الوزراء بخصوص مواعيد إغلاق المطاعم والمحلات

كما أضاف بأن الصلاة ممنوعة داخل ساحات المساجد، وذلك لفقد السيطرة عليها؛ لأنها مفتوحة ومتسعة، ومن المحتمل الإقبال الكبير عليها، كما أوضح بأن الطرق ستكون مغلقة بشكل تام، ومع ذلك يصعب تطبيق الإجراءات الاحترازية بالساحة، بالإضافة لتواجد علامات بالمسجد تشير للتباعد ويسهل الالتزام بها.

اقرأ أيضاً/ عاجل.. هجوم إسرائيلي على جنوب سوريا

وخلال المداخلة حذر من اصطحاب الأطفال قائلاً: "كل واحد يخاف على ابنه لابد أن يكون في البيت لأن ممكن الطفل يصعب عليه تطبيق الإجراءات الاحترازية، ويتحرك بحرية كاملة ويصافح من يصافح ويفعل أشياء لا يستطيع التحكم فيها إلا الكبار فقط، ولذلك نقول الأطفال لا يصحبوا ويظلوا في بيوتهم حتى تؤدي الصلاة".