12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس الأمريكي عن الالتزام بمبادئ السلامة ضد كوفيد ستؤدي إلى نتائج مذهلة

2021/04/27 11:59 PM | المشاهدات: 1145


الرئيس الأمريكي عن الالتزام بمبادئ السلامة ضد كوفيد ستؤدي إلى نتائج مذهلة
خلود طارق

قال المنظمون الصحيون في الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم المشاركة بأمان في الأنشطة الخارجية مثل المشي والمشي لمسافات طويلة دون ارتداء أقنعة ولكن يجب عليهم الاستمرار في استخدام أغطية الوجه في الأماكن العامة حيث تكون مطلوبة.

تأتي النصائح الصحية المحدثة لأن أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة قد تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد19، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).
قال بايدن إن النصيحة الجديدة كانت نتيجة لخطوات اتخذتها البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:تعيين 344 شاباً بينهم 19 من ذوى الهمم ببني سويف .

وقال بايدن "لقد أحرزنا تقدمًا مذهلاً بسببكم جميعًا"، مضيفًا أن حالات كوفيد19"انخفضت بشكل كبير". وأضاف إن الوفيات بين كبار السن تراجعت بنسبة 80٪ مع زيادة التطعيمات.

وأوضح بايدن: "إذا تم تطعيمك، يمكنك القيام بالمزيد من الأشياء، بأمان أكبر، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل"، مضيفًا أنه لا يزال يتعين ارتداء الأقنعة في الحشود الكبيرة وفي أحداث الاستاد.

اقرأ أيضًا:تحذير من شركة جوجل للمستخدم من التغافل عن الخصوصية

اعتبر الخبراء أن ارتداء أقنعة الوجه من أكثر الطرق فعالية للسيطرة على انتقال الفيروس، مع حدوث معظم حالات انتقال كوفيد19 في الداخل، وتزايد التطعيمات، كان استخدام الأقنعة في الهواء الطلق موضع نقاش عام لأسابيع في الولايات المتحدة حيث يتطلع الأمريكيون إلى الاستمتاع بفوائد التطعيم الكامل.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة المصرية" تسجيل 991 إصابة جديدة و 58 وفاة"