12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بعد قرار التوقف عن الدراسة... يوجه عميد "التربية" إرشاد إلى وزارة التربية والتعليم 

2021/04/25 11:29 PM | المشاهدات: 883


بعد قرار التوقف عن الدراسة... يوجه عميد "التربية" إرشاد إلى وزارة التربية والتعليم 
هداية السيد

أكد عيد عبد الواحد عميد إدارة التربية والتعليم بجامعة المنيا، في بيانه بشأن قرار وزارة التربية والتعليم إنهاء العام الدراسي الحالي 2020/2021، أن هذه قرارات لحماية صحة الطلاب ولم تذهب سدى، ولكن استنادًا إلى بحث تفصيلي من مركز دعم واتخاذ القرار وإدارة الازمات.

وكما أضاف عبد الواحد، في تصريح خاص لأحد وسائل الإعلام، أنه إذا كان الهدف هو صحة الطالب، فالصحة هي الأهم والأول، في الفترة التي سبقت ما هو قادم فيما يتعلق بالموجة الرابعة من وباء كورونا، وقال: كان القرار صائبًا ولا يوجد غبار عليه. 

 

إقرأ أيضًا/فازت إدارة قفط في مسابقة الطالب المثالي كأفضل مدرسة ابتدائية بقنا

 

وأشار إلى أن القرار له تأثير سلبي على الجرعة التي يجب أن يأخذها الطلاب ، وهو نجاح، مشيرًا إلى أنه سيكون له بلا شك تأثير سلبي قوي على أداء الطلاب في السنوات المقبلة وعلى مستقبل الطالب.

 

إقرأ أيضًا/تأهيل عدد 44 من الشباب لسوق العمل في مجال التركيبات الكهربائية

 

أوصى عميد قسم تعليم الطفولة المبكرة بجامعة المنيا، رغم موافقته وثنائه على القرار، لأن الصحة هي الأهم والتوصية هي: تزويد الطلاب بأنشطة إثرائية تدعم المحتوى وتنتهي من وجبة الطلاب، يجب أن يتعلم بطريقة تساعد على تزويد الطلاب بالجرعة اللازمة من التعليمات خلال الفترة، وتمنت التوفيق ودعت الله أن يقي مصر والطلاب والعالم من وباء كورونا، خاصة وأن التعليم محكوم خصيصاً للطوارئ، لمنع تفشي كورونا.

 

إقرأ أيضًا/نهاية العام الدراسي 2020-2021 بامتحانات شهر أبريل

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت، اليوم الأحد 25 أبريل 2021، قرارها بإكمال العام الدراسي 2020/2021 نهاية أبريل المقبل.