12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تأهيل عدد 44 من الشباب لسوق العمل في مجال التركيبات الكهربائية

2021/04/23 09:16 PM | المشاهدات: 337


تأهيل عدد 44 من الشباب لسوق العمل في مجال التركيبات الكهربائية
جهاد صبري فايد

حضر اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، وماجد بركات، المدير التنفيذي لبرنامج TVET EGYPT، حفل تخرج في ختام تدريب وتأهيل عدد 44 من الشباب لسوق العمل في مجال التركيبات الكهربائية (كهربائي إنشاءات سلسيون)، ومنح الخريجين شهادات التخرج وشنطة معدات لكل منهم.

اقرأ أيضا/يعلن التعليم عن المواعيد النهائية لإظهار النماذج المقترحة للامتحانات المجمعة لصفوف النقل


 وذلك بمساندة من برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT، والتى تمولها الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع مؤسسة رؤية حياة ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، وتحت رعاية محافظ البحيرة.

اقرأ أيضا/40 طالبًا فازوا بمسابقة الطالب المبدع في مسابقة اللغة الإنجليزية بالوادي الجديد


واشتملت فعاليات البرنامج التدريبي "السلامة والصحة المهنية وأساسيات الغذاء بقطاع الصناعات الغذائية"، على مساندة من برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT، الممول من الحكومة المصرية و #الاتحاد_الأوروبي، وبالتعاون مع شركة فيجي فارم للصناعات الغذائية بمدينة الصالحية الجديدة - محافظة الشرقية، في الفترة من ١٨ حتى ٢٩ أبريل ٢٠٢١.
وذلك ضمن أنشطة تطوير البرامج التدريبية القائمة على الجدارات؛ بهدف تطوير مهارات العمالة الحالية بالقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، ومنها: قطاع الصناعات الغذائية.


اقرأ أيضا/جامعة القاهرة تكرم الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربية


والمنهج القائم عليه البرنامج هو التدريب على رأس العمل؛ حيث تتزايد الحاجة لهذا النوع من التدريب في أثناء التغيرات التقنية المتتابعة في طرق العمل وآليات الإنتاج، مما يستلزم تطوير مهارات العاملين بصورة مستمرة دون تعطيل للإنتاج.