12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

يعلن التعليم عن المواعيد النهائية لإظهار النماذج المقترحة للامتحانات المجمعة لصفوف النقل 

2021/04/23 12:01 AM | المشاهدات: 581


يعلن التعليم عن المواعيد النهائية لإظهار النماذج المقترحة للامتحانات المجمعة لصفوف النقل 
هداية السيد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جداول زمنية لعرض نماذج مقترحة للامتحانات الإجمالية للصفوف من المدرسة الإلزامية الرابعة إلى المرحلة الثانية على القناة التعليمية "مدرستنا"، وترددها: 12303 أفقى / نسبة ترميز: 2750 / معامل تصحيح الخطأ: 5/6

 

كما تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إشاعات عن الوزارة، والتي أصدرت قرارات جديدة بشأن امتحانات طلاب المدارس اليوم الخميس.

 وأكد الدكتور طارق شوقي في تصريح صحفي أن هذا خطأ فادح.

إقرأ أيضًا/مشروع تلميذ فاعل المقدم من جمعية الجزويت

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات الخاصة بفترات التحويل كانت كما كانت في الوقت المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دون تغيير، ومن ناحية أخرى حذر د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والطلاب وأولياء الأمور على قصص على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضًا/40 طالبًا فازوا بمسابقة الطالب المبدع في مسابقة اللغة الإنجليزية بالوادي الجديد

وقال الوزير في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك: "احذروا صفحات التواصل الاجتماعي هذه لأنها السبب الرئيسي للارتباك"، ولا تعلم شيئا كمًا تدًعي".

وأضاف شوقي: "لقد نشرت أن امتحانات أبريل في موعدها من فضلك لا تستمع إلى موقع أو أي موقع غير موقع الوزارة أو فيسبوك وهذه صفحتي".

 

وتابع الوزير: "كل هذه الشائعات من عمل مفترسين يحاولون إثارة الإثارة رغم أننا لم نقول عنها شيئاً ودائماً ما نقدم الدليل الكامل، لذلك أرجو ألا تلتفتوا لها وأنكم" اعلم أن هذا مجرد مثال واحد وهناك المئات من الآخرين مثله "المتهمون والدائنون المزيفون على Facebook و Twitter و WhatsApp".

إقرأ أيضًا/اليوم الثالث للامتحان التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة .

كما قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه من أجل منع الإشاعات وتأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلبة، ستكون امتحانات أبريل للصفوف من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصف الأول والثاني الثانوي، وكما أعلنّا عن شهر ونصف الأسبوع المقبل في 26 و 27 و 28 أبريل بإذن الله "بنظام الاختبارات المركبة لتقليل أوقات الحضور".

إقرأ أيضًا/جامعة الزقازيق تصنف ضمن أفضل 1000-801 جامعة في العالم

وأضاف وزير التربية والتعليم: "من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس الوبائي، مع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح".