12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أولياء الأمور يطالبون بإلغاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

2021/04/21 02:40 PM | المشاهدات: 872


أولياء الأمور يطالبون بإلغاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع
رحاب حمدي

طالب عدد من أولياء الأمور بإلغاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وذلك مراعاة للظروف التي تمر بها البللد، وخوفاً وحرصاً على أبنائهم من فيروس كورونا المستجد .

إقرأ أيضا/ مناقشة قانون الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم

وذكرت أميرة يونس "مؤسس جروب مصر والتعليم" وولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية"،  أنه قد تم التفاعل من قِبَل أولياء الأمور على الهشتاج «#الغاء_امتحانات_خارج_المجموع_للترمين، #مراعاه_الظروف، #مصر_و_التعليم، #كفايه_ضغط»، ويطالب بشدة جميع أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي و"زير التربية والتعليم والتعليم الفني"،  بأن يعيد النظر للمواد الغير مضافة للمجموع مع طلاب الشهادة الإعدادية، وهذا خاصة بعد انفصال الترمين .

وفال ولي أمر: "ضغط المواد غير المضافة للترمين كم كبير للترم كله، حتى لصفوف النقل والثانوي لذلك نرجوا النظر بعين الأب من الدكتور طارق شوقي وإلغاء الامتحانات المواد الغير مضافه للمجموع لجميع المراحل، وخصوصًا مع تزايد الحالات بفيروس كورونا".

إقرأ أيضا/ إعلان هام بخصوص الامتحانات النهائية بالمدارس الثانوية "وثيقة"

ومن جانبه تحدثت هند شاهين "مؤسس جروب منارة مصر التعليمية، وولي أمر طالبة بالصف الثالث الإعدادي"، إن مطلب المواد الغير مضافة للمجموع، أصبح مطلب جماهيري، حيث أنها تمثل عبء كبير وضغط على الطالب وولى الأمر، وخاصة أن الطالب سوف يؤدى الامتحان فيهم على مناهج التيرمين، قائلة: " الأمر الذى جعل هذا المواد سبوبة لبعض المدرسين"، حيث طالبوا من الطلاب والطالبات أن يدخلوا فيهم دروس للمراجعة وإنهاء المنهج .

 وولي أمر آخر: «نتمنى إعادة النظر لهذه المواد، على أن يكون هناك بديل لها سواء كان أبحاث أو بوكليت يوديه الطلاب في المنزل حتى يقطع على كل من يستغل هذه المواد في إعطاء دروس للطلاب» .

إقرأ أيضا/ طب حلوان تفوز بالمركز الأول بمسابقة المعلومات العامة الدينية