12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إنهاء جامعة الإسكندرية استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية.

2020/06/13 06:27 PM | المشاهدات: 822


إنهاء جامعة الإسكندرية استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية.
مريم شديد

قيام جامعة الإسكندرية بإنهاء استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية التي سوف تبدأ في شهر يوليو المقبل.

وتم الإعلان من قبل مجلس الجامعة ، بأنه قد تم الإنتهاء من إعداد 299 لجنة داخل المجمع بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة عن 15 طالب.

=====
إقرأ أيضاً/أعلنت وزارة التعليم العالي عن توافر عشرين منحة دراسية مصرية للحصول على الماجستير أو الدكتوراة
=====

مشيراً المجلس إلى ، أنه قد تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية حتي يتم الحفاظ على سلامة وأمن الطلاب وتوفير لجان طبية داخل اللجان وذلك للتعاون مع الحالات الطارئة والقيام بكافة أعمال التطهير والتعقيم لجميع لجان الإمتحانات.

ووافق المجلس على استخدام الكليات لبرنامج X detection Plagiarism ، حتي يتم مجابهة ظاهرة الغش والنقل في الأبحاث العلمية أو الامتحانات المقالية بين الطلاب لفرق النقل وذلك بوضع كل كلية المعايير والضوابط الخاصة بها.

ووافق المجلس على عقد امتحان مقرر التربية العسكرية ورقياً وسيتم التصحيح إلكترونياً.

=====
إقرأ أيضاً/فيروس كورونا يصيب عميد تمريض الأزهر السابق .. اعرف التفاصيل
=====

ويختلف الوضع بالنسبة للطلاب المكفوفين الذين يجدون صعوبة في استخدام منصة Microsoft ، حيث قام المجلس بالموافقة على إعفاء هؤلاء الطلاب من استخدام هذه المنصة وبدلاً من ذلك سيتم رفع جميع أبحاثهم على إيميل واحد يتسلم عليه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب جميع الأبحاث ويقوم الوكيل بتشكيل لجنة لتنزيل الملفات وفرزها وتسليمها للجنة الممتحنين حتي يتم تقييمها.

وبالنسبة للمقررات التكميلية لطلاب الدراسات العليا من سنوات النقل ، قام المجلس بالموافقة على إجراء التقييم بنفس الأسلوب المتبع لتقييم هذه المقررات وفي نفس الإطار الزمني.

أما الامتحانات العملية الخاصة بسنوات النقل بالكليات العملية ، قام المجلس بالموافقة على أن تقوم كل كلية بوضع تصور لبرنامج تكميلى مكثف لطلاب سنوات النقل يختص بالأجزاء العملية التي لم تدرس خلال فترة تعليق الدراسة ويتم ذلك بجانب إعلام الطالب بتاريخ وخطة عقد الإمتحان العملي وفقاً لما تراه الكلية مناسباً في هذا الخصوص وذلك بعد إنهاء تعليق الدراسة.

=====
إقرأ أيضاً/رضا حجازي: خصم 10 ايام على الاقل لمن يمتنع عن المشاركة في امتحانات الثانوية من المعلمين بدون عذر
=====

وقال رئيس الجامعة الدكتور عصام الكردى ، أن هذا العام يعتبر عاماً استثنائياً شهد احداثاً كثيرة ستظل تذكر في تاريخ السنوات الدراسية ، قائلاً أنه تم الاستفادة من هذه الأزمة فى زيادة استخدام المنصات الإلكترونية والتحول الرقمي للعملية التعليمية ، مؤكداً على الاستمرار فى التوسع في منظومة التعليم عن بُعد اعتباراً من العام الدراسي القادم.

وقام الكردي بتوضيح ، أنه يوجد عدة مقترحات لكي يتم تطوير التعليم الإلكتروني ، حتي يتم منع حدوث تزاحم واختلاط بين الطلاب ، خاصة في ظل استمرار أزمة "كورونا" ، قائماً بالتنويه إلى أن كل ذلك له ارتباط وثيقاً بوجود بنية أساسية تكنولوجية قوية ، وهو ما يتم العمل عليه حالياً.