12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

انخراط مصر بالموجة الثالثة من فيروس كورونا، مستنجدة بتصنيع لقاح سينوفاك الصيني

2021/04/06 10:42 AM | المشاهدات: 618


انخراط مصر بالموجة الثالثة من فيروس كورونا، مستنجدة بتصنيع لقاح سينوفاك الصيني
سلمي فاروق

أوضح مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية الدكتور "خالد مجاهد" والمتحدث الرسمى للوزارة، بأن الأمور تحسنت بشكل ملحوظ من حيث التكدسات حول مراكز تطعيم لقاح كورونا.

اقرأ أيضاً/ نيد برايس: طلبنا من روسيا توضيحات بشأن استفزازاتها قرب حدود أوكرانيا

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أوضح بأنه عند تسجيل المواطنين بالأخص فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تم وضع قائمة انتظار في البداية، قائلاً: "طلبنا تصنيع لقاح سينوفاك الصيني لكورونا في مصر.. وطلبنا من الصين سرعة إنهاء الإجراءات".

اقرأ أيضاً/ إسرائيل تفضح تفاصيل تنفيذ عملية إرهابية بسوريا

مضيفاً بسرعة الأداء من قبل طاقم العمل، فقد تم توجيه عدد كبير من المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى المراكز الجديدة تلقياً للقاح وتم توزيعهم على المركز الجديدة المحتوية على اللقاح.

اقرأ أيضاً/ عاجل .. بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

متابعاً: "تم تسجيل 825 ألف مواطن على الموقع الخاص باللقاح، ومع الأيام القليلة المقبلة نتمنى أن يتم التسجيل أكثر، وتم فتح 200 مركز ونستطيع الآن تطعيم 100 ألف مواطن في اليوم".

كما أشار "مجاهد" بأن محافظة القاهرة زاد بها 35 مركز إضافي، وضئلت نسبة قوائم الانتظار إلى 15 ألف، ثم أكد بأن مركز القطامية كان يحتوي على 90 ألف مواطن على قوائم الانتظار.

لافتاً بأنه سوف يتم تطعيم العاملين في القطاع السياحى غداً باللقاح، بمحافظتي كلاً من  جنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة لإرسال رسائل لكافة العاملين وذلك؛ للتسجيل على الموقع الإلكترونى وبأقرب وقت سوف تنتهي وزارة الصحة من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحى، متابعاً: "حريصون على تطعيم كل العاملين في القطاعات الحيوية والتي تتعامل مع المواطنين ولكن بما يراعى الأولوية".

منبهاً بدخول مصر الموجة الثالثة من فيروس كورونا، ولكن هذا يلزم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية أنفسنا من الإصابة متابعاً: "ستصل 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم في أبريل الجاري، وهناك أيضاً 4.5 مليون جرعة ستصل مصر أول مايو المقبل، ونحن حريصون على إنتاج لقاح سينوفاك داخل مصر".