12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حقيقة الفيديو المتداول بشأن السفينة الجانحة

2021/03/31 08:19 PM | المشاهدات: 770


حقيقة الفيديو المتداول بشأن السفينة الجانحة
سلمي فاروق

تداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو للسفينة الجانحة وشمل محتواه ازاحتها قبل دخولها للقناة، ولكن صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق"أسامة ربيع" بأنه ليس دقيقاً، "ومش مظبوط".

اقرأ أيضاً/ إتاحة تأدية صلاة التراويح مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

مضيفاً خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي تتم إذاعته عبر قناة الحياة الفضائية، والذي تذيعه الإعلامية 
"لبنى عسل"، "المرشد يكون على السفينة قبل دخولها إلى قناة السويس، والسفينة لا تدخل القناة، إلا بعد الاطمئنان عليها، وهناك منظومة لا تسمح بحدوث ذلك، وحتى القوات المسلحة في بعض الأحيان تفتش على السفن".

اقرأ أيضاً/ عمان والبحرين يدعمان مصر في قضية سد النهضة

متابعاً "ربيع" بأنه سوف يصل كراكتين جديدتين سيصلان قريباً، وأحدهما الكراكة "مهاب مميش" والتي سوف تصل الأسبوع القادم، والأخرى الكراكة "حسين طنطاوي"، سوف تصل بشهر أغسطس، مشيراً بحاجتهم لقاطرات، طالباً أن تكون ذو قدرة وكفاءة أعلى من المتواجدة حالياً، معرباً بوجود 4 قاطرات، قد استخدم 2 منها بأزمة السفينة الجانحة، وجاري التعاقد مع الصين على 5 قاطرات، 
برغم توسط قوة الشد الخاصة بهم، ولتقوية الاستثمار جاري بدء دراسة شراء قاطرات قوة الجذب الخاصة بها، بالإضافة لشراء معدات الشحن وتفريغ الحمولة؛ حتى تكون القناة جاهزة لأي عقبة.

اقرأ أيضاً/ وصول 10 جرارات أمريكية لميناء إسكندرية.

لافتاً بدور رجال الهيئة الذين تمكنوا من إنقاذ السفينة مرة ثانية بأنه سوف يكرم كل منهما، تقديراً لجهودهم، معرباً بوجوده خلال العمل، ناظراً بأن التعب والجهد الذي بذلوه، مشدداً بأنه كان يشجعهم: "الحمد لله إن العملية تمت بأيدي المصريين، والفريق الهولندي قال إن الأزمة ستستغرق ثلاثة أسابيع، وعندما جاءوا كان رجال الهيئة أعدوا الخطة، وهم لم يضعوا عليها أي تفاصيل جديدة". 

وعُقد مؤتمر صحفي أمام ضفاف القناة بأمس الثلاثاء زار خلاله رئيس الجمهورية قناة السويس، مؤكداً على أهمية القناة للعالم، وأن التحقيقات مستمرة بهذه الأزمة لمعرفة سببها.