12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جامعة القاهرة: تعليق الأنشطة الطلابية وتحويلها إلكترونيًا

2021/03/29 04:53 PM | المشاهدات: 617


جامعة القاهرة: تعليق الأنشطة الطلابية وتحويلها إلكترونيًا
هداية السيد

رئيس جامعة القاهرة يشيد بالفريق الهندسي بالقاهرة، وعميد كلية القاهرة يكشف عن دورات جامعية جديدة في الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً/مواعيد الامتحانات الشهرية للفصل الدراسي الثاني 2021

في بداية العام الدراسي الثاني 2020-2021 وعودة الطلاب إلى حضورهم يسأل عدد كبير منهم عن المسابقات والأنشطة الطلابية المختلفة خارج العام الدراسي.

 

وكما كشف مؤمن أشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة عن مسابقة وأنشطة للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.


وقال مؤمن أشرف في تصريح له إنه في الوقت الحالي لا توجد أنشطة طلابية داخل الجامعة، ولكن تم تنظيم عدد من الدورات والمسابقات والمشاريع المختلفة عبر الإنترنت فقط.

وأضاف "مؤمن" أيضاً أنه سيتم تنظيم عدد من المسابقات المختلفة واتخاذ الاحتياطات واختيار الأنشطة التي تتماشى مع ظروف انتشار فيروس كورونا.

وكما كشف الدكتور شريف شاهين ، عميد قسم الفنون بجامعة القاهرة عن البرامج الجديدة المتاحة خلال الفصل الدراسي الثاني.

إقرأ أيضاً/تساؤلات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بخصوص الامتحان التجريبي

وقال الدكتور شريف شاهين في تصريح له، إن هناك برنامجًا جديدًا تم إطلاقه لأول مرة في الجامعة في الفصل الدراسي الثاني وهو "برنامج الترجمة الخاصة من وإلى اللغة العبرية"، ويتم الإعلان عن القبول ويتم تدريسه الآن للطلاب هذا الفصل الدراسي.

 

وكما كشف عميد الجامعة عن تفاصيل مسابقة المشروع القومي للقراءة، وقال رئيس القسم الفني في تصريح له إن المسابقة عبارة عن مشروع ثقافي تنافسي مستدام يهدف إلى توجيه الشباب والأطفال في مصر لمواصلة القراءة الإبداعية والعملية.

وأضاف شاهين أن هذا المشروع سيمكن الجميع من اكتساب المعرفة وتطبيقها وإنتاج معارف جديدة منها، والسماح للمجتمع بالتعلم والتفكير والابتكار، وهو ما يتماشى مع رؤية مصر لعام 2030، وللمشاركة في مشروع القراءة الوطني، ادخل إلى هذا الموقع:
www.nationalreadingprogramme.com


وفي نفس السياق قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، نظام الحضور الجامعي خلال شهر رمضان، وكذلك الأنشطة الدراسية المقدمة بالجامعة في الفصل الدراسي الثاني.

إقرأ أيضاً/انعقاد مجلس جامعة طنطا بحضور الدكتور حسام عبد الغفار
وأشار عبد الفتاح، في تصريح خاص على موقع ما  أن وقت قراءة المحاضرات في شهر رمضان سينخفض ​​إلى ساعة واحدة، بعد إدخال "الهجينة" في نظام التعليم والبرنامج والحضور. في كل مجموعة في مقر الجامعة، كان عازماََ، بينما كان يتخذ كل الإجراءات الوقائية، وتقدم باقي الدورات "أونلاين" باقي أيام الأسبوع من خلال المنصة الإلكترونية للجامعة.