12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم العالي يتابع مشروعات جامعة كفر الشيخ بتكلفة 2.2 مليار جنيه

2021/03/28 09:45 AM | المشاهدات: 608


وزير التعليم العالي يتابع مشروعات جامعة كفر الشيخ بتكلفة 2.2 مليار جنيه
جهاد صبري فايد

عرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ود. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وذلك عن الزيارة الميدانية للمتابعة الواقعية لمشروعات جامعة كفر الشيخ، في إطار متابعته للمشروعات التنفيذية لتطوير الجامعات الحكومية.

 

 

إقرأ أيضًا/وزير التربية والتعليم يوجه بدفع تعويضات للضحايا والمصابين من الطلاب في حادث قطار سوهاج

 

وأكد التقرير على أنه تم الانتهاء من استكمال مبنى المعامل بكلية الطب البيطري، واستكمال مبنى طب الأسنان والمدينة الجامعية للطالبات، والمدينة الجامعية للقطاع الطبي، وتعلية المطعم، وورش كلية الهندسة وإتمام المرحلة الثانية من المدرجات المركزية واستلام مبنى كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي، والمرحلة الأولى من المستشفى الجامعي، ومبنى كلية الحاسبات والمعلومات، ومعهد النانوتكنولوجي، والمرحلة الأولى من مستشفى الطوارئ، ومبنى الإدارة العامة والمكتبة المركزية والمسرح والمدرجات المركزية.

 

إقرأ أيضًا/جدول حصص الأزهر الابتدائي على قناة مدرستنا من 28 مارس إلى 3 أبريل

 

وأوضح التقرير أنه سيتم استكمال المرحلة الثانية من مستشفى الطوارئ، وإنشاء مبنى العيادات الخارجية ومركز الأورام.

 

وأشار التقرير إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروعات التى يتم تنفيذها في جامعة كفر الشيخ تقدر بحوالي (2.2) مليار جنيه. 

 

إقرأ أيضًا/المستشفيات الجامعية تشارك في منظومة التأمين الصحي الشامل

 

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروعات التنفيذية بجامعة كفر الشيخ، كما حرص على دعم القيادة السياسية لتطوير الجامعات الحكومية بواسطة مشروعات قومية تعمل على النهوض بمنظومة التعليم العالي بجميع عناصرها.

 

إقرأ أيضًا/عرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية

 

وأوضح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن سياسة الدولة تركز على التطوير المستمر للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية والمعاهد العليا وأيضاً منظومة المراكز والمعاهد البحثية، بالإضافة إلى أفرع الجامعات الدولية بمصر، مؤكدا على أن سياسة التطوير الشامل تنفيذ أهداف التعليم العالي ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.