12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منى ذو الفقار: أجور المصريات تأثرت أكثر من الرجال بتداعيات كورونا.

2021/03/08 10:02 PM | المشاهدات: 876


منى ذو الفقار: أجور المصريات تأثرت أكثر من الرجال بتداعيات كورونا.
منار فوزي

أشارت رئيسة مجلس إدارة المجموعة المالية القابضة "إي. إف. جي. هيرمس" د. منى ذو الفقار أن الدستور الأخير واعتماد مصر لمبادئ التنمية المستدامة أعطت المرأة حق شغل المناصب العليا في مجالس الإدارة والحصول على تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت أيضا أن النساء أكثر تأثرا بجائحة كورونا من الرجال،حيث أن 50% منهم يشغلن قطاعات غير رسمية ذات أجور متدنية ويمكن الاستغناء عنهن، أي في إطار العائلة بدون أجر.

 

اقرأ أيضاً/ السلطان محمد الفاتح الجزء الثالث

أضافت ذو الفقار أن مصر تعمل على أهداف التنمية المستدامة فقامت بتوسيع المجال لتمكين المرأة في وظائف عليا لمجالس الإدارات بأوامر الزامية صدرت العام الماضي من هيئة الرقابة المالية حيث أن 24% في مجلس الوزراء من النساء الناجحات في عملهن و 27%في مجلس النواب،وهو ضروري مشاركة المرأة في المجال الثقافي، والاجتماعي، والسياسي.

أشارت ذو الفقار إلى استفادة أكثر من 4 ملايين مصري (ثلثاهم نساء) من التمويل المتناهي الصغر والذي اصبح في المتناول بعد التطور فيه خلال السنوات الخمسة الماضية.

 

اقرأ أيضاً/رحيل باتشيكو عن الزمالك

أشارت ذو الفقار أن الدستور المصري الأخير هو أول دستور منذ عام 1923 بهدف المساواة في جميع حقوق المرأة القانونية، ولكن المطلوب تنفيذ هذه القوانين، وأكدت أن دخل المرأة يزيد المنافع الاجتماعية للأسرة كلها