12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الإجراءات التى اتخذتها جامعة أسوان استعداداََ لامتحانات الفصل الدراسي الأول

2021/02/24 09:52 PM | المشاهدات: 739


الإجراءات التى اتخذتها جامعة أسوان استعداداََ لامتحانات الفصل الدراسي الأول
هداية السيد

قال الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إن الجامعة ستعمل على تلبية معايير العدالة والرحمة لتسهيل أداء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالنظر إلى الظروف الخاصة التي تمر بها البلاد في مواجهة الأزمة العالمية.

إقرأ أيضاََ/مناقشة مسارات البحث العملي استجابة لجائحة كورونا

جاء ذلك في اجتماع مجلس جامعة أسوان اليوم برئاسة د. أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان وبحضور د. أيمن عثمان نائب رئيس جامعة الدراسات العليا والبحوث ود. مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة للخدمات الاجتماعية وتنمية البيئة ومستشار رئيس الجامعة وعميد الكلية، وكما أكد رئيس الجامعة على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا خلال أداء الطلاب خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة، والمقرر أن تبدأ السبت المقبل 27 فبراير، بحسب إشراف الوزير و قرارات  صدر في هذا الصدد.


إقرأ أيضاََ/شروط افتتاح وتشغيل كليات الطب

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة العمل على تنفيذ برنامج جامعة أسوان لضمان سلاسة العمل في امتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال توفير قاعات جيدة التهوية للجان ومراعاة المسافة الاجتماعية مثل نصف متر بين كل طالب، أثناء ارتداء الأقنعة الطبية وقياس درجات حرارة الطلاب، واتخاذ كافة الاحتياطات للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك من أجل سلامة الطلاب والمعلمين ومعاونيهم وجميع العاملين في جامعة أسوان، استعرض مجلس الجامعة أهم المشاريع الإنشائية الجارية داخل الحرم الجامعي الصحاري وحرم أسوان الجديدة، وكذلك المرافق الطبية في المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بمقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة، والتي يجري تنفيذها وسيعمل عليها، تمثل الجودة الطبية في الجزء الجنوبي من صعيد مصر بما في ذلك ما تم فتحه، وتشمل جناح العلاج الرئيسي الذي يضم 10 أسرة لخدمة المرضى في أسوان وإضافة 300 سرير جديد إلى المستشفى الجامعي، بعد إضافة العديد من غرف العمليات والعناية المركزة والخدمات الطبية الأخرى، وكذلك استكمال 85٪ من الباطنة مشروع بناء المستشفى مكون من 5 طوابق بخريطة 150 سرير موزعة على أقسام الطب الباطني العام والعامة وأقسام المخ والأعصاب والقلب والأورام والصدر والأمراض الجلدية والعلاج الطبيعي.

إقرأ أيضاََ/الضوابط المنشورة لخريجي الجامعات الأهلية والخاصة

وقال رئيس الجامعة د. أحمد غلاب، كشف النقاب عن العمل في مشروع إنشاء مستشفى استقبال وطوارئ، والذي يتكون من 4 طوابق للاستقبال ومستشفى الطوارئ، والذي سيضم 150 سريرًا آخر في أقسام الجراحة والصدمات والعناية المركزة والأشعة والمختبرات، وأضاف أن الاستعدادات للمطعم الرئيسي ومرافق التعقيم والمغاسل المركزية وإيواء الأطباء بقسم العيادات الخارجية وتطوير جراحة العظام وقسم الباطنة والمسالك البولية بمستشفى جامعة أسوان، وبعد أعمال المجلس تم الاتفاق على تعيين عدد من المعلمين ومعاونيهم في وظائف مدرس ومحاضر ومنح درجة علمية.