12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رسالة جديدة من طارق شوقي للمديريات بخصوص الصف الأول والثاني الثانوي 

2021/02/22 10:36 PM | المشاهدات: 710


رسالة جديدة من طارق شوقي للمديريات بخصوص الصف الأول والثاني الثانوي 
هداية السيد

تقوم وزارة التربية والتعليم الفني بإعداد امتحانات نهائية في المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية، وسوف تبدأ امتحانات المرحلة الثانوية في الصف الأول من 27 فبراير 2021 إلى 8 مارس 2021، بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني من المرحلة الثانوية من 28 فبراير 2021 وتستمر حتى 11 مارس 2021.

في هذا السياق، وجهت وزارة التعليم خطابًا رسميًا إلى جميع المؤسسات التعليمية على مستوى الدولة تؤكد أن الفصلين الأول والثاني للصف الأول والثاني سيعقد إلكترونيًا داخل المدارس على مرافق الحوسبة السحابية، عبر الإنترنت المتاح في المدرسة أو بيانات الحجب المقدم للطلاب، الفئات التي حصلت على جهاز كمبيوتر لوحي، ولكن الامتحانات تعقد على الورق لباقي المجموعات من قبل لجان المراقبة المؤمنة في المدارس حسب الجدول المعلن.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إبلاغ الطلاب بضرورة الحصول على الأكواد الخاصة بامتحاناتهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لتقديم الامتحان على موقع الوزارة، وكذلك التأكيد على الاستخدام الشخصي لهذه الأكواد لكل طالب.

 

 

إقرأ أيضاً/الدكتور خالد العنانى فى ضيافة وزير التربية والتعليم لمناقشة طرق زيادة الوعى السياحى والأثرى بين طلاب المدارس

 

 

 

كما حذرت وزارة التربية والتعليم في رسالتها إلى الإداريين الطلاب بضرورة التنبه إلى ضرورة التوقيع على أوراق الحضور لكل فترة امتحان، شريطة أن يسجل مسؤولو إدارة المعلومات المدرسية غيابات الطلاب إلكترونيًا مع طلب نموذج بيانات الطالب الإلكتروني هذا.

وقالت وزارة التربية والتعليم، لطلبة الاندماج، أن امتحاناتهم ستعقد على الورق وفق ما هو معمول به.

وأكدت الوزارة على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وضمان سلامة جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات.

وأكدت الوزارة أن على جميع الطلاب مراعاة الوقت الممنوح للإجابة على الأسئلة الخاصة بكل مادة، حيث يتم إغلاق الموقع إلكترونيًا بعد انتهاء الوقت المحدد لكل مادة.

كما أعلنت وزارة التعليم ووزارة التكنولوجيا عن إنشاء غرف تشغيل في مجال المؤسسات التعليمية لإدارة الامتحانات، بتوجيه من مدير المؤسسة التعليمية، وعضوية كل نائب مدير، مدير التعليم العام مدير التعليم الثانوي على أن تقوم هذه المكاتب بإعداد تقرير يومي شامل عن أعمال الامتحانات في المؤسسة وإرساله إلى غرفة العمل بالوزارة.

كما اكدت وزارة التربية إنشاء غرفة عمليات في مجال التعليم بقيادة مدير المؤسسة التعليمية وعضوية جميع الموقعين على المؤسسة التعليمية ومدير التعليم الثانوي ومديرها للتطوير التكنولوجي ورئيس قسم الاقتصاد.

 

 

 

إقرأ أيضاً/التربية والتعليم...مفاجآت غير متوقعة بشأن مناهج 4 إبتدائى العام المقبل

 

 

 

 

يتخصص ممثل التطوير التقني بالمدرسة في المساعدة في التغلب على الحواجز التقنية التي قد يواجهها الطلاب أثناء عملية الاختبار.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم السماح للطلاب بإحضار الكتاب المدرسي لكل مادة فقط خلال الامتحان في تلك المادة، وتقوم كل مدرسة بإعداد قائمة بأسماء الطلاب لكل صف وترتبط باسم الكمبيوتر اللوحي الخاص بكل طالب، كما وكذلك رمز البلد.

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه يُمنع منعاً باتاً إحضار الهواتف المحمولة أو الكاميرات أو أي وسيلة أخرى إلى لجان الامتحانات التي تستخدم لغرض الغش أو الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب لأمور قانونية حسب قانون مكافحة الاحتيال.

 

 

 

إقرأ أيضاً/ضوابط النجاح بإمتحانات الهوية القومية للعام الدراسى 2020--2021 لطلاب المدارس الدولية بالصف الثالث الإعداداى

 

 

 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات في الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية ستقام في مدرسة الطالب خلال الفصل الدراسي الأول، مما يشير إلى أن جميع الإجراءات العادية التي تحكم سير الامتحانات في جميع لجان الامتحانات الإلكترونية هي: يتم اتباع اللوائح التي تنطبق على أعمال الامتحانات.