12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزراء البريطاني جونسون يخطط لمسار الخروج من الإغلاق.

2021/02/22 07:17 PM | المشاهدات: 400


رئيس الوزراء البريطاني جونسون يخطط لمسار الخروج من الإغلاق.
خلود طارق

سيعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الاثنين، عن خطط لإعادة فتح المدارس في إنجلترا والسماح للناس برؤية العائلة والأصدقاء في جزء من خروج تدريجي من إغلاق كوفيد19، مدعومًا بواحدة من أسرع عمليات إطلاق اللقاحات في العالم.

مع أكثر من 120 ألف حالة وفاة، عانت بريطانيا من خامس أعلى حصيلة رسمية للوفيات في العالم من الوباء واقتصادها البالغ 3 تريليونات دولار أكبر انهيار لها منذ أكثر من 300 عام.

 

 

إقرأ أيضًا:كورونا يصل فى المغرب ل 481.263 حالة

 

 

 

لكن البداية السريعة لإطلاق اللقاح بالإضافة إلى الانخفاض الحاد في الإصابات تعني أن جونسون يمكنه الآن الشروع في تخفيف حذر للإغلاق الوطني الصارم في إنجلترا، والذي بدأ في 5 يناير.

من المرجح تساعد إعادة فتح المدارس الاقتصاد، وتحرر الآباء الذين اضطروا إلى التوفيق بين العمل والتعليم المنزلي.

 

 

 

إقرأ أيضًا:سعفان يعقد إجتماعاً لصندوق تمويل التدريب والتأهيل

 

 

 

وقال جونسون على تويتر: "سيتم اتخاذ قراراتنا بشأن أحدث البيانات في كل خطوة، وسنتوخى الحذر بشأن هذا النهج حتى لا نبطل التقدم الذي أحرزناه حتى الآن".

وقال قبل إعلانه الكامل في البرلمان في الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش: "كانت أولويتنا دائمًا هي إعادة الأطفال إلى المدرسة ... سنمنح الأولوية أيضًا لطرق لم شمل الأشخاص بأحبائهم بأمان".

 

وصرح نديم الزهاوي، الوزير المسؤول عن إطلاق اللقاح، إن المدارس الإنجليزية ستُفتح أبوابها في 8 مارس. كانت مفتوحة فقط أطفال العمال الرئيسيين منذ 5 يناير، بينما يتعلم الآخرون عن بعد من المنزل.

 

 

 

إقرأ أيضًا:نيفين القباج تقوم بزيارة ديوان محافظة بورسعيد