12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين:  كنترولات تصحيح الشهادة الإعدادية بالترم الأول بالمدارس

2021/02/19 10:20 PM | المشاهدات: 822


نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين:  كنترولات تصحيح الشهادة الإعدادية بالترم الأول بالمدارس
هداية السيد

قال نائب وزير التربية والتعليم للمعلمين الدكتور رضا حجازي، إن الامتحانات التحضيرية للشهادات المقررة في 7 مارس الشهر المقبل ستقام دون رقابة مركزية في كل منطقة حيث تقام كل عام.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن التصحيح سيكون على مستوى المدرسة من قبل مدرسين متخصصين وليس على مستوى المدارس التربوية في ظل عدم إضافة هذه الاختبارات إلى الكلية وعدم مساءلة الطالب عندها في نهاية العام والتنسيق مع التحاقه بالمستوى المتقدم لا تعتمد عليه.

وأضاف حجازي أن الفصل الدراسي الثاني فقط لطلبة المرحلة الإعدادية يكون ضمن لجان إشرافية ولجان امتحانات مؤمنة، ولإقامة امتحانات إشرافية لتصحيح الامتحانات لأنها تعتمد على تنسيق التحاق الطلاب بالمدرسة الثانوية.

وأشار إلى أن الطالب الشهادة الإعدادية سيتم اختباره في كل ما تعلمه في منهج الفصل الدراسي الأول ولكن هذا لا يضاف إلى الكل بل يجب أن يجتاز الامتحان لاجتياز الامتحان في الفصل الدراسي الثاني، وأشار إلى أن الطالب في الفصل الثاني يكون الحد الأقصى للعلامة 280 نقطة أي أن الدرجة الكاملة للشهادة الإعدادية ستحسب فقط في الفصل الدراسي الثاني بشرط أن يتم فحص الطالب في شهر يونيو القادم في دليل المناهج الوطني للفصل الدراسي الثاني مقابل 280 نقطة.

إقرأ أيضًا/أخبار الطقس اليوم فى مصر

وتجدر الإشارة إلى أن مواصفات ورقة الامتحان لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة المرحلة الابتدائية والمقررة في 7 مارس قد تضمنت ما يلي:

عدد الأسئلة 35 سؤال بمجموع 280 درجة، موزعة كالتالي «العربية 10 أسئلة في 80 درجة، الجبر الرياضي والهندسة، 8 أسئلة في 60 درجة، العلوم 6 أسئلة بدرجة 40 درجة، اللغة الإنجليزية 6 أسئلة بدرجة 60 درجة، علم الاجتماع 5 أسئلة بدرجة 40 درجة، ليحصل على مجموع الأسئلة 35 سؤالاً بدرجة 280.

إقرأ أيضًا/مؤسس جروب تحيا مصر بالتعليم: يطالب بمراجعة قرار  امتحان طلاب المنازل ومؤجلين والباقيين للإعادة

وتعني اللائحة الخاصة بإعداد امتحانات الدبلوم أن يتم إجراء امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة مع اللجان الإشرافية واللجان المؤمنة وفق خطة لتوزيع المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وفق الإجراءات المتبعة لإجراء الامتحانات العامة في كل قسم.

إقرأ أيضًا/جامعة القاهرة: تعيين نائب لشؤون التعليم والطلاب وعميدًا لكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة

وأوضحت أن الطالب الذي لم ينجح في امتحان الفصل الدراسي الأول أو اجتاز 50٪ فأكثر في ورقة الامتحان ولم يجتاز 25٪ في مادة واحدة أو أكثر، يجب عليه التقدم لامتحانات إضافية وهذا الاختبار شرط أساسي للتقدم إلى امتحان في الفصل الدراسي الثاني فيها المقالات التي تسببت في ذلك.