12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بدأت اليابان التطعيم ضد فيروس كورونا.

2021/02/17 02:22 PM | المشاهدات: 446


بدأت اليابان التطعيم ضد فيروس كورونا.
خلود طارق

أطلقت اليابان حملتها للتلقيح ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) يوم الأربعاء، بإعطاء لقاح فايزر-بيون تك للعاملين بمستشفى طوكيو في الوقت الذي يحاول فيه رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا التغلب على الصعاب واستضافة الأولمبياد هذا الصيف.

كان العاملون في مركز طوكيو الطبي من بين أول 40 ألف مهني طبي تم استهدافهم لتلقي الشحنات الأولية من اللقاح، وسيتبعهم 3.7 مليون موظف طبي، ثم 36 مليون شخص في سن 65 وما فوق.

وقال نائب وزير الصحة هيروشي ياماموتو، للصحفيين في المستشفى، بعد إعطاء اللقاحات الأولى "هذه هي الخطوة الرئيسية الأولى نحو إنهاء فيروس كورونا (الوباء)".

اقرأ أيضًا:أخبار الطقس اليوم فى مصر

قال شوقا إن نشر اللقاح سيكون حاسمًا لاستضافة دورة أولمبية ناجحة، والتي تأجلت عن العام الماضي ومن المقرر أن تبدأ في أواخر يوليو.
تهدف الحكومة إلى تأمين لقاحات كافية لجميع سكانها البالغ عددهم 126 مليونًا بحلول منتصف عام 2021، قال رئيس برنامج التطعيم تارو كونو يوم الثلاثاء إن بدء التطبيق الكامل قد يستغرق عامًا.

اقرأ أيضًا:تعرض كافة أنحاء الجمهورية لطقس غير مستقر اليوم

هناك أيضًا مخاوف من أن الملايين من جرعات لقاح فايزر/ بيون تك يمكن أن تضيع بسبب نقص المحاقن المطلوبة لزيادة عدد الطلقات من كل قنينة.

قال مركز طوكيو الطبي إنه يخطط لتلقيح 60 شخصًا يوميًا بدءً من يوم الخميس لتقليل كمية اللقاح التي يمكن أن تذهب سدى ومراقبة الأشخاص الذين يتلقون جرعة اللقاح.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الطقس السيئة