12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم 4 فبراير.

2021/02/04 08:29 AM | المشاهدات: 413


أسعار اللحوم في الأسواق اليوم 4 فبراير.
منار علي حبيشي

شهدت أسعار اللحوم حالة من الثبات داخل الأسواق المحلية، اليوم الخميس ٤ فبراير 2021 حيث تراوح سعر الكيلو البتلو ما بين 90 إلى 180 جنيهاً ومحافظة الإسكندرية تُسجل الأعلى سعراً، وبلغ سعر كيلو لحم الضأن ما بين 100 إلى 160 جنيهاً لتصبح محافظة البحر الاحمر الأعلى سعراً كما تراوح سعر كيلو الكندوز، ما بين 95 إلى 160جنيهاّ لتسجل محافظة بورسعيد الأعلى سعراً.

اقرأ أيضا/نيسان صني: لأول مرة بعد طرحها ارتفاع أسعارها بالأسواق.
وتراوح سعر لحوم البتلو بالعظم في محافظة الجيزة ما بين 80 إلى 170 جنيهاً، وكيلو لحم الضأن بالعظم ما بين 90إلى 170 جنيهًا، لتكون محافظة بورسعيد هي الأعلى سعراً.

اقرأ أيضا/ندوة حول تصفية شركة الحديد والصلب
ويساعد البروتين الموجود في اللحوم في بناء وإصلاح أنسجة الجسم وتحسين نشاط العضلات، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يتناولون البروتين بشكل كبير.

اقرأ أيضا/أسعار الفواكه والخضروات اليوم الأربعاء
واللحوم الحمراء هي مصدر قوي للحديد وتحتوي على بروتينات وكميات من الكرياتين وتحتوي أيضا على معادن مثل الزنك والفوسفور، وتحتوي على فيتامينات منها فيتامين ب1 وفيتامين ب2، واللحوم الحمراء هي أغنى مصدر لحامض الألفا ليبويك وهو عبارة عن مضاد قوي للأكسدة.
وتحتوي أشكال اللحوم المختلفة على نسبة عالية من محتوى الزنك، ما يساعد على تعزيز المناعة، ونظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الزنك مسئول عن إنشاء أجسام مضادة لمحاربة الجذور الحرة التي تعرضنا لخطر الأمراض المزمنة.