12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

اختيار جامعة حلوان للمشاركة في تنفيذ مشروع القمر الصناعي التعليمي للجامعات

2021/02/02 12:54 PM | المشاهدات: 381


اختيار جامعة حلوان للمشاركة في تنفيذ مشروع القمر الصناعي التعليمي للجامعات
سمر خالد

 قامت جامعة حلوان بالإعلان عن اختيارها للمشاركة في تنفيذ القمر الصناعي الجامعي وذلك برئاسة الدكتور "ماجد نجم" رئيس الجامعة والتي تتمثل في مركز مراقبة الطقس الفضائي" SWMC "بكلية العلوم كأحد الجامعات المصرية  عقب توقيع عقد اتفاق تنفيذى للتعاون بين وكالة الفضاء المصرية وكلية العلوم - جامعة حلوان وذلك لتنفيذ مشروع أقمار صناعية معملية تعليمية مرابطة بمنصة تعليم تكنولوجيا الفضاء المصرية.

======
اقرأ أيضاً/الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة الابتكارات العلمية على مستوى جامعة المنوفية .
======

 ومن خلال ذلك أوضح الدكتور "عماد أبو الدهب" عميد كلية العلوم أن شرارة البدء جاءت بعد توجيه دعوة من الدكتور "محمد القوصي" الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية لرؤساء الجامعات المصريةحيث أظهرالدكتور" ماجد نجم " رئيس جامعة حلوان اهتماماً كبيراً بمشاركة الجامعة في هذا الاجتماع.
=====
اقرأ أيضاً/التربية والتعليم: شروط القبول فى المدرسة المصرية الدولية.
=====

 حيث حضر في هذا الاجتماع الدكتور" محمد نبيل يس البكري" أستاذ الطاقة العالية بقسم الفيزياء ومدير مركز مراقبة الطقس الفضائي بالكلية  الذى دعت إليه وكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور" محمد القوصي".

كما حضر  أيضاً ممثلو الجامعات المصرية لتقديم عروضهم في وجود مسئولي الأقسام بالهيئة , وقد تم في نفس الاجتماع اختيار بعض الجامعات على رأسها جامعة حلوان، نظراً لامتلاكها للمقاومات التي تمكنها من المساعدة في تدريب وإعداد قمر صناعي يقوم بتنفيذه باحثين وطلاب الجامعة.
======
اقرأ أيضاً/جهود وزارة التعليم العالي في ضبط الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.
======