12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بريطانيا تفتح المدارس فى ظل أجواء فيروس كورونا.

2020/06/02 08:14 PM | المشاهدات: 1370


بريطانيا تفتح المدارس فى ظل أجواء فيروس كورونا.
فرح هاني

عاودت دولة بريطانيا فتح المدارس مساء أمس الأثنين لأول مرة منذ أن اغلقتها لمدة عشرة أسابيع أي ما يعادل 70 يوم بسبب فيروس كورونا المستجد، ولكن بعض أولياء الأمور يريدون إبقاء أولادهم في المنازل خوفاً من إصابتهم بكوفيد 19.
=====
اقرا أيضا/ فى ضوء رؤية مصر 2030: جامعة سوهاج تنشئ مركز "موازنة البرامج والأداء"
=====
وقال وزير الأعمال "ألوك شارما" لتلفزيون (بي بي سي) أمس الأثنين " العرض الذى قدمته ساج (المجموعة العلمية الإستشارية الخاصة بالطوارئ التى تقدم النصح للحكومة) يقول إننا أن نفعل ذلك بحذر، وهذا ما نقوم له بالضبط.

كما قالت الحكومة أن تخفيف الإجراءات أمس الاثنين هو تخفيف محدود، ولكن لا تزال هناك مخاوف من أن البلاد من الممكن ان تكون غير مستعدة للتغيرات التى تطرأ على الدولة والحكومة خاصة أن هناك الكثير من السكان بدأو يتجاهلون إرشادات التباعد الإجتماعي ومع تخفيف العزل الصارم في بريطانيا سيتم إعادة فتح الفصول الدراسية لبعض التلاميذ الأصغر سناً ويُسمح بالتجمع لِما يصل إلى ستة أشخاص خارج المنزل، وإعادة فتح الأسواق وإعادة الأنشطة الرياضية دون جمهور والسماح لأكثر من مليوني شخص من الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بقضاء وقت خارج المنازل.
=====
اقرا أيضا / اجتماع المجلس الأعلى للتعليم والطلاب بتقنية "الفيديو كونفرانس"
=====

ولكن مع تسجيل بريطانيا واحداً من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن كوفيد 19 تخشي الحكومة من تعرض البلاد للموجة الثانية من فيروس كورونا والتي من الممكن أن تكون أشد فتكاً وأسرع إنتشاراً بعد تخفيف إجراءات العزل والتباعد الإجتماعي.

======
 اقرا أيضا / مطالبة أولياء الأمور بإجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها!!
=====