12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

هبة الألم

2021/02/01 08:50 PM | المشاهدات: 1114


هبة الألم
رنا عصام

جميعنا نتذكر خوفنا من أخذ الحقنة خوفاً من الألم الذي تسببه هذه الحقنة، جميعنا نتذكر خلع اول سن من اسناننا والذي آلمنا كثيراً وبكينا بعدها، كل من أُصيب بألم الزائدة الدودية يتذكر جيداً كم كان هذا مؤلم جداً لدرجة تجعلك حتى لا تسطيع الجلوس، جميعنا شعرنا بالألم سواء ألم نفسي او جسدي، جميعنا اختبرنا هذا الشعور وتمنينا زواله، جميعنا لدينا ناس قريبين على قلوبنا يشعرون بهذا الألم ولا نستطيع مساعدتهم في التخلص من الألم نقف ساكنين وكأننا مقيدين لأننا لا نستطيع تخليصهم من هذا الألم، وبعد تفكير طويل أصبحت أدرك ان هذا الألم ليس ضاراً كما كنت نظن.

اقرأ أيضاً /مؤامرة كونية
إن الألم هو إحساس او شعور سلبي بعدم السعادة والمعاناة، والألم قد يكون جسدي أو نفسي بحسب العوامل التي تسببه، وتكون مدة الشعور بالألم مؤقتة حيث أنها تزول بزوال المؤثر الذي يُسبب هذا الألم.
ومن المعروف أن الجهاز العصبي والعقل هو الذي يولد الأحاسيس المختلفة التي يشعر بها الإنسان سواء شعوره بالسعادة او الحزن او حتى الألم، فماذا إذا استطاع العقل البشري _الذي بعمل دائماً على تطوير الكون من حوله_للوصول الي الطريقة التي تجعلك لا تشعر بالألم؟ ماذا اذا لم نشعر بأي ألم هل هذا مقبول؟ هل نستطيع الوصول إلى تلك المرحلة؟ أم هل هناك في الأصل أُناس لا يستطيعون الشعور بالالم؟

اقرأ أيضاً /عندما لا استطيع الكتابة
في حقيقة الأمر أن هناك بعض الأشخاص ولدوا ولم يشعروا بأي ألم وهذا مرض يُسمى بعدم الإحساس الخلقي بالألم او اللاشعور بالألم الخلقي وهو عدم قدرة المصاب بالإحساس بالألم ويعتبر حالة طبية نادرة جداً، تخيل معي فقط هذا تلتهب الزائدة الدودية لشخص لا يشعر بالألم هل سيعرف حتى أنه مُصاب ويجب نقله للمشفى؟ لا لن يعرف وفي هذه الحالة يمكن أن يموت، أو مثلاً يقع هذا الشخص ويحدث لها كسر في ساقه مع عدم شعوره بالألم هل سيعرف حتى أنه ربما يفقد قدمه؟
إن البعض يظن أن الألم وُجد ليزعجنا ولكنني أرى أنه المنبه الطبيعي الذي يرينا أننا نحتاج العلاج، بل إنه بداية العلاج فلولا الألم لما عرفنا بماذا نحن مصابون.

اقرأ أيضاً /ولكن لا بأس
عدم الشعور بالألم ليس إلا عقاب كبير لكل من هو مصاب به لا تظن أبداً أن عدم الشعور بالألم هو الحل بل على العكس إنه هبة وهبها الله لنا لأننا نحتاجها، تخيل إذا ذهبت لطبيب ولا تستطيع شرح ما تمر به من ألم ولا تعرف مدى قوته، يجب أن نشكر الله في كل الأوقات على هذه النعمة التي أنعم علينا بها، نعم إنه صعب نعم تشعر أن روحك قد تنسحب من كثرة الألم ولكن على الأقل من هذا الألم يستطيع الطبيب اعطائك الدواء المناسب.