12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استثتناء الفول المجمد والأخضر المعلب من قرار حظر التصدير

2021/01/31 12:58 PM | المشاهدات: 970


استثتناء الفول المجمد والأخضر المعلب من قرار حظر التصدير
منار فوزي

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن قدرته على استمرار استثناء الفول المجمد والأخضر المعلب من قرار حظر التصدير الوزاري رقم 13 لسنة 2021 بقبول من وزير التموين والتجارة الداخلية ووزيرة التجارة والصناعة وقد تعاون معه كلاً من وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

اقرأ أيضاً/استقرار أسعار العملات الأجنبية والعربية بالأخص العملة الأمريكية

أعلن مصطفى النجاري عضو الشعبة العامة للمصدرين،أن هذا القرار قد أُصدر في منتصف عام 2020 الماضي ومسموح به حتي الآن لتصدير حصة معينة وافقت عليها وزير التجارة والصناعة مع وزير التموين، وهي 4 آلاف طن من الفول المعلب شهرياً خاصة أنه مستورد في بادئ الأمر يتم إدخال إضافات عليه ويتم تصديره مرة اخرى.

 

اقرا ايضا/أسعار الخضراوات والفاكهة‌ اليوم الأحد الموافق 31 يناير 2021

قد أعلن المجلس التصديري أن القرار يتم تجديده كل ثلاث أشهر وتم الاستثناء في تاريخ 5 يناير الحالي وقال المجلس أيضاً أن هناك نجاحات حققتها مصر في الأسواق العالمية وهناك تعاقدات مع عدة شركات لذلك لابد من استثناء الفول المجمد والأخضر المعلب للحفاظ على تلك النجاحات والحفاظ على تدفقات النقد الأجنبي لحصيلة صادرات تلك المنتجات.

 

اقرأ أيضاً/أسعار الحديد والصلب.

وقد قدم المجلس التصديري شكره لوزيري التجارة والصناعة ووزير التموين والتجارة الداخلية لاستجابتهم لطلب الاستثناء والسماح للشركات بعرض كمياتها في الأسواق العالمية وحمايتها من الخسائر.