12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تخرج الدورة التاسعة والثمانين لطلبة كلية الطب بجامعة بغداد بحضور وزير التعليم.

2021/01/22 01:37 PM | المشاهدات: 1255


تخرج الدورة التاسعة والثمانين لطلبة كلية الطب بجامعة بغداد بحضور وزير التعليم.
جهاد صبري فايد

 قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب برعاية طلبة كلية الطب الخريجون في جامعة بغداد للدورة التاسعة والثمانين القسم الطبي للعام الدراسي 2020/2019 ،وحضر وزير الصحة الدكتور حسن التميمي.

وقال وزير التعليم أثناء المناسبة التي حضرها  رئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي ،ورئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الدكتور حيدر عبد الحسين ،وعدد من عمداء الكليات، ومسؤولي المؤسسات الصحية والأكاديمية في العراق،  إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حريصة كل الحرص على تثبيت وتطوير التخصصات الطبية من خلال إخضاعها لمعايير الاعتماد المؤسسي ،والاعتماد البرامجي، والتعاون مع الجهات الصحية المختصة ،لتحديد احتياجات سوق العمل، ورفد مؤسسات الدولة بالخريجين المؤهلين علميا ومعرفيا ومهاريا لممارسة مهنة الطب.

اقرأ أيضا/ فرنسا تخصص 300 ألف يورو دعماً ل 7 مدارس فرنسية بمصر
ثم أضاف قائلا أن الوزارة ودوائرها المعنية لم تدخر جهدا في استحداث الأقسام والكليات الطبية التي تخضع لمعاينة اللجان المختصة، واستكمال متطلباتها العلمية والبشرية ،مؤكد الفخر  لتحقيق كليات الطب في العراق مهمتها في تلبية حاجة الناس، وخاصة في المحافظات العراقية، التي عانت إهمالا وحيفا على مدى عقود من الزمن.


ثم شكر وزير الصحة الدكتور حسن التميمي جهود وزارة التعليم ومؤسساتها، حيث كانت جزءا مهما وشريكا أساسيا في مواجهة الظرف الصحي وتداعياته، مباركا تخرج هذه الدفعة من طلبة كلية الطب بجامعة بغداد ضمن الدورة التاسعة والثمانين، التي ستنضم  بالجيش الأبيض، وتتحمل مسؤولياتها المهنية.

اقرأ أيضا/حقيقة استبعاد وزير التعليم من التعديل الوزاري الجديد.

وزار عميد كلية الطب الدكتور علي كامل الشالجي القسم الطبي ومعه الطلبة الخريجون، وقام المعنيون بتلاوة قرار منح الشهادة، والأمر الجامعي الخاص بالتخرج.

وحازت مناسبة التخرج للدورة التاسعة والثمانين علي العديد من الكلمات والفعاليات، مثل تكريم الطلبة الأوائل والتدريسيين الحائزين على لقب الأستاذية.