12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الأسهم الأوروبية تتراجع مع عودة ظهور مخاوف الإغلاق.

2021/01/19 07:45 PM | المشاهدات: 705


الأسهم الأوروبية تتراجع مع عودة ظهور مخاوف الإغلاق.
خلود طارق

 تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء متأثرة بتجار التجزئة وأسهم السفر والبنوك، حيث أثر التمديد بالإغلاق المحتمل بسبب فيروس كورونا في ألمانيا مخاوف بشأن الأضرار التي لحقت بالأرباح والنمو الاقتصادي.

بعد تحقيق ما يقرب من نصف في المائة عند الفتح، انخفض مؤشر ستوكس أوروبا 600  لعموم أوروبا مع استمرار الجلسة وأغلق منخفضًا بنسبة 0.2٪.

اقرأ أيضًا: مبادرة رئيس الجمهورية للحد من انتشار عدوى ڤيروس سي

كما انخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.2٪، على الرغم من أن مسح معهد الأبحاث الاقتصادية، أظهر أن ثقة المستثمرين في أكبر اقتصاد في أوروبا قد ارتفعت بأكثر من المتوقع في يناير.

وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.3٪ وتراجع مؤشر فوتسي 100 في لندن بنسبة 0.1٪.

بدأت البورصات الأوروبية اليوم في حالة من التفاؤل بشأن القوة الاقتصادية للصين بعد أن أكدت البيانات أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم كان من بين القلائل التي شهدت نموًا خلال عام 2020.
مع ذلك، قالت مصادر لرويترز إن احتمال فترات الإغلاق الطويلة أبقى المستثمرين في حالة توتر حيث اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولاية على تمديد إغلاق معظم المتاجر والمدارس حتى 14 فبراير.

اقرأ أيضًا: تراجع أسعار البترول العالمية خلال يومين

اكتسبت القطاعات الدفاعية التي تميل إلى أن تكون أقل تأثراً بالدورات الاقتصادية مثل الرعاية الصحية والمرافق، في حين تلقت تجارة التجزئة والتعدين والسفر والترفيه أكبر الضربات.

اقرأ أيضًا:عاجل: حريق ضخم داخل الشركة السورية لنقل النفط الخام بحمص