12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التويتر يعزل ترامب.

2021/01/09 04:46 PM | المشاهدات: 681


التويتر يعزل ترامب.
خلود طارق

يواجه الرئيس دونالد ترامب الذي تم غلق حساب على التويتر، في الأيام الأخيرة من ولايته، حملة جديدة من قبل الديمقراطيين لإقالته من منصبه بعد أن حرض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول.

قطع تويتر الحساب الشخصي لترامب بشكل دائم و الذي يصل إلى ما يقرب من 90 مليون من أتباعه في وقت متأخر يوم الجمعة، مشيرًا إلى خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف، بعد ثلاثة أيام من دعوة ترامب آلاف المؤيدين للتظاهر في مبنى الكابيتول حيث اجتمع الكونجرس للتصديق على هزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن.

وأدت الفوضى الناتجة،إلى مقتل ضابط شرطة وأربعة آخرين في أعقابها.

 

إقرأ أيضًا:إعتماد 59.5 مليون جنيه لتطوير مراكز الألبان

 

كان استخدام ترامب المتكرر لتويتر جزءًا أساسيًا من حملته حيث قام بإصلاح الحزب الجمهوري، وهزم الديموقراطية هيلاري كلينتون للفوز بالرئاسة في عام 2016، ومنذ ذلك الحين استخدمه لإشعال قاعدته السياسية، ومهاجمة أولئك الذين يعارضونه.

 

قاوم موقع تويتر الضغط لتعليق حساب ترامب، لكن بعد "مراجعة دقيقة" لتغريدات الرئيس الأخيرة، قالت الشركة مساء الجمعة إنها "علقت الحساب بشكل دائم بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

 

إقرأ أيضًا:تسليم معدات منظومة المخلفات الصلبة

 

استخدم ترامب لاحقًا حكومةPOTUS الرسمية للهجوم على التويتر، مخاطبًا 75 مليون الذين صوتوا له قائلاً: "لن نكون صامتين!" إنه يفكر في بناء منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

قام Twitter بسرعة بحذف هذه المنشورات وبعد فترة وجيزة قام بتعليق حساب حملة ترامب.

قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم الجمعة إنه إذا لم يستقيل ترامب ، فقد أصدرت تعليماتها إلى لجنة قواعد مجلس النواب للمضي قدمًا في اقتراح إقالة وتشريع بشأن الولايات المتحدة، التعديل الخامس والعشرون للدستور، والذي ينص على عزل رئيس غير قادر على أداء مهامه الرسمية.

 

إقرأ أيضًا:مبادرة "حمايتك أمانة"

 

أرسل الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل مذكرة إلى أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ توضح بالتفصيل الجدول الزمني المحتمل لمحاكمة العزل، وأشار مصدر مطلع على الوثيقة إلى أن مجلس الشيوخ سيعقد جلسة عمله المقبلة في 19 يناير ويحتاج إلى موافقة جميع أعضاء مجلس الشيوخ المائة للانعقاد في وقت أقرب.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير: "إقالة الرئيس دونالد ترامب مع بقاء 12 يومًا في رئاسته لن تؤدي إلا إلى مزيد من الانقسام في البلاد".