12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

طرح البنك المركزي أذونات خزانة اليوم.

2020/12/24 05:02 AM | المشاهدات: 603


طرح البنك المركزي أذونات خزانة اليوم.
منار علي حبيشي

قام البنك المركزي المصري اليوم بطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار دولار لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري فإن قيمة العطاء الأول تبلغ نحو 7.5 مليار جنية لأجل 182 يوماً، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 11.5 مليار جنية لأجل 357 يوماً.

 

 

اقرأ أيضا/ موافقة مجلس الوزراء على طلب الهيئة العامة للاستثمار

 

 

وتلجأ الحكومة إلى الاستدانة المحلية عبر طرح أدوات دين "سندات وأذون خزانة".

وأعلنت وزارة المالية المصرية الشهر الماضي عن احتمالية تخفيض الكميات المقبولة من عطاءات الأذون والسندات على الخزانة العامة المصدرة بالعملة المحلية حتى نهاية العام المالي الحالي.

 

 

اقرأ أيضا/ نفي الحكومة تجميد علاوات لرواتب العاملين بالدولة

 

 

كشف الدكتور محمد معيط "وزير المالية" حقيقة ما نقلته إحدى وكالات الأنباء العالمية عن طرح مصر 7 مليارات دولار من أدوات الدين في النصف الأول من 2021، وقام بنفي تلك الأنباء تماماً.

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية أن مصر لم تخاطب عدداً من البنوك الدولية بشأن طرح 7 مليارات دولار من أدوات الدين في النصف الأول من 2021، مؤكداً على أن الموازنة العامة للدولة تمنح وزارة المالية الحق في طرح أدوات دين تصل إلى 7 مليارات دولار في السوق الدولية لتغطية العجز.

 

 

اقرأ أيضا/ فرض عقوبات جديدة على سوريا

 

 

 

وأضاف الوزير أن قرار إصدار الديون يعتمد كليّاً على الظروف المستقبلية، مضيفّاً أن الوزارة تجري مفاوضات مع المستشارين الماليين والقانونيين كإجراء وقائي لتكون في "وضع الاستعداد" عندما تحتاج للإصدار وتكون ظروف السوق مناسِبة.