12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

في إطار حملة علاج مليون إفريقي، إرسال 5 أطنان مستلزمات طبية.

2020/12/15 03:56 PM | المشاهدات: 362


في إطار حملة علاج مليون إفريقي، إرسال 5 أطنان مستلزمات طبية.
خلود طارق

 صرحت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد عن صرف وتقديم خدمات طبية ل1822 مواطن من دولة جنوب السودان، بالإضافة إلى إرسال 5 أطنان من المستلزمات الجراحية وتجهيزات لإجراء جراحات في تخصص العيون، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توطيد العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا:تقلبات جوية تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

وبين مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، تنظيم هذه القافلة المصرية كان تحت إشراف مستشار وزير الصحة للعلاقات الصحية الخارجية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية الدكتور محمد جاد، متضمنة تخصصات " تخصصات (جراحة وطب العيون، نساء وتوليد، جراحة المسالك، جراحة العظام، أطفال، باطنة، بالإضافة إلى صيدلي)".

اقرأ أيضًا:قريباً أول كشف أثري في عام ٢٠٢١ .

وأكد مجاهد على جهود الفريق الطبي  الذي أجرى 22 جراحة عيون لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات، والمركز الطبي المصري الذي تم داخله عدد من عمليات الولادة، وأشار إلى التعاون الجوي بين البلدين، ونقل المساعدات الطبية من جمهورية مصر العربية إلى دولة جنوب السودان الشقيقة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المنظومة الصحية و الشعب السوداني الشقيق.

اقرأ أيضًا:ناقلة نفط بميناء جدة

وأشار مجاهد إلى حملة علاج مليون إفريقي من فيروس سي، والتي تحت شعار تحيا مصر أفريقيا، تم إرسال أدوية لعلاج فيروس "سي" و"بي" ومستلزمات طبية ومساعدات لمتابعة عملية إجراء المسح الطبي للمواطنين في العيادة المصرية بالعاصمة جوبا في دولة جنوب السودان.