12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السيد الرئيس يوجه بالبدء في بناء 3300 وحدة سكنية في إطار مشروع "سكن لكل المصريين"

2020/12/14 06:07 PM | المشاهدات: 777


السيد الرئيس يوجه بالبدء في بناء 3300 وحدة سكنية في إطار مشروع "سكن لكل المصريين"
دعاء محمود القرش

اجتمع قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع عدد من رؤساء المناصب الرفيعة، من ضمنهم اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي، رئيس فرع تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين. 

 

إقرأ أيضاً/عاجل: الكاتب بهاء عبدالمجيد يودع عالمنا اليوم متأثراً بكورونا

 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنهم تناولوا خلال الاجتماع مدى متابعة الهيئة الهندسية في المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، وقد وجه السيد الرئيس، ببناء 3300 وحدة سكنية جديدة في إطار مشروع" سكن لكل المصريين"، وامتداداً لسلسلة التجمعات السكنية "أهالينا"، وذلك بمنطقة محور الفريق عرابي. 

 

إقرأ أيضاً/إنشاء مجمع صناعى متكامل

 

كما شهد الاجتماع اطلاع الرئيس على مخطط إنشاء المحطة الدولية للحافلات بمساحة 300 فدان، والتي ستمثل مستقبلاً مركز لوسائل النقل بمختلف أنواعها، وستضم محطات تزويد الوقود، ومنطقة خدمية متكاملة، ومراكز تجارية، ومنشآت ترفيهية. 

 

إقرأ أيضاً/بحث الخارجية فى قضايا المنطقة

 

وسيتم ربطها بمطار القاهرة الدولي، وذلك لأنها تقع بجانبه مباشرة عند تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري، وهو ما سيسهل حركة انتقال المسافرين والمواطنين إلى مختلف أنحاء الجمهورية. 

 

وفي ذات الاجتماع، تم استعراض ما تم الوصول إليه بالنسبة للمدخل الشرقي للقاهرة ومنطقة جسر السويس، والربط مع المجتمعات العمرانية المحيطة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الكباري المتكاملة على محاور شرق القاهرة. 

 

كما شهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الموقف الإنشائي والتنفيذي لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها.