12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بيان عاجل من القوات المسلحة.

2020/12/08 10:59 AM | المشاهدات: 568


بيان عاجل من القوات المسلحة.
ليلى هاني رفعت

تمكنت القوات المسلحة في سيناء على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والنجاحات المتتالية المستمرة من رصد وتتبع وتدمير عدداً من البؤر الإرهابية التى تتخذها العناصر الإرهابية مرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وملجأ لها، وهذا في إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب.

 

 

إقرأ أيضاً/وفاة الداعية الإسلامى محمد متولى منصور إثر وعكة صحية

 

 وقد أسفرت جهود القوات المسلحة في سيناء خلال المدة من الأول من سبتمبر وحتى الثامن من ديسمبر عن تحقيق عدداً من النجاحات الآتية :

 

أولاً على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى نجحت القوات الجوية فى استهداف وتدمير عدد (437) وكراً وملجأً ومخزن للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، نتج عنها مقتل (25) فرد تكفيرى شديدى الخطورة

 

ثانياً استهداف وتدمير عدد(6) عربة دفع رباعى مفخخة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.

تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل عدد (15) فرد تكفيرى شديدى الخطورة.

 

كما تم ضبط عدد (3) بندقية آلية و(1) بندقية قناصة و(7) خزنة، ونضارة ميدان وجهاز لاسلكى تستخدمه العناصر الإرهابية وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر.

 

ثالثاً اكتشاف وتدمير عدد (159) عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية فضلاً عن اكتشاف وتدمير عدد (32) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية.

 

كما تم القبض على عدد (12) فرد تكفيرى تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

إقرأ أيضاً/حقيقة إيقاف محمد رمضان والتحقيق معه

 

كما واصلت القوات البحرية جهودها فى تأمين وحماية الحدود الساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وتأمين الأهداف الحيوية فى المياه الإقليمية المصرية فى البحرين الأحمر والمتوسط.

 

وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجى الغربى نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود فى توجيه ضربة استباقية لعناصر إرهابية وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير عدد (21) عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

 

إقرأ أيضاً/عاجل..مقاطعة أخبار محمد رمضان ومنع نشر صورته أو إسمه

 

وفى سياق متصل كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على كافة الاتجاهات والمعابر الحدودية مما أسفر عن ضبط (149) ألف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط عدد (7) بندقية مختلفة الأعيرة وعدد (160) خزنة أنواع مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة والقبض على (1448) فرد حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية.

 

بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على (56) مزرعة بانجو بإجمالى (66) فدان ، و(90) مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالى (101) فدان.

 

 

وهذا تأكيداً على جهود القوات المسلحة وعلى استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.