12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

المالية: مشروع قانون بتعديل بعض أحكام الضريبة على القيمة المضافة

2020/12/06 08:06 PM | المشاهدات: 409


المالية: مشروع قانون بتعديل بعض أحكام الضريبة على القيمة المضافة
منار فوزي

 

التقى كلاً من الدكتور محمد معيط وزير المالية والسفير الأرجنتينى بمصر، إدواردو أنطونيو فاريلا للتعبير عن رغبة الحكومة المصرية علي تعزيز التعاون مع الأرجنتين في مختلف المجالات وأيضا لمناقشة التجربة المصرية التي ساهمت في نجاح الاقتصاد القومي حيث أعطته القدرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وامتصاص أزمة كورونا، وتخفيف حدتها.

 

اقرأ أيضا/ أكثر السيارات مبيعاً في مصر للنصف الأول من 2020

حضر اللقاء أحمد كجوك نائب وزير المالية وسياسات التطوير المؤسسي، ونيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، ودعاء حمدى القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية بوزارة المالية.

 

اقرأ أيضا/ 100 مليون يورو من بنك الاستيراد المجري لدعم إنشاء مشروعات مشتركة بين البلدين

لفت الوزير أن مصر تعد الدولة الوحيدة المحتفظة بتصنيفها الإئتماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أن الاقتصاد المصري حتى الآن ينال إشادة المؤسسات الدولية خاصة صندوق النقد الدولي. 

أضاف الوزير أن مجلس الوزراء قام بتقديم مشروع قانوني إلى مجلس النواب لتعديل بعض أحكام الضريبة على القيمة المضافة يتضمن الإعفاء من تلك القيمة المستحقة علي خدمات النولون لما يستورد من حبوب القمح والتوابل وملح الطعام

 

اقرأ أيضا/الاقتصاد المصري قبل وبعد حرب 6 أكتوبر

أشاد السفير الأرجنتيني أن الحكومة المصرية نجحت في التعامل مع أزمة كورونا مؤكدا علي تطلع بلاده لتقوية التعاون مع مصر، في مختلف المجالات؛ بما يحقق مصلحة الطرفين.

وقد اتفقا على الاستفادة من اتفاقية الميركسور، للاستفادة من الميزات التفضيلية للصادرات المصرية للحصول على فرص أكبر للنفاذ إلى أسواق أمريكا اللاتينية،لمساعدة التجارة على التحرير بين الطرفين خلال عشر سنوات.