12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الحكومة تنفي تأجيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة

2020/12/05 09:05 AM | المشاهدات: 504


الحكومة تنفي تأجيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة
منار هلال عطالله

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشأن ما انتشر عن تأجيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة للدفعة الرابعة، حيث تواصل وزارة المالية ونفت تلك الإشاعات مؤكدة أنه لا صحة لهذه الأنباء نهائياً.

 

كما أوضحت وزارة المالية أنه تم إجراء عملية مراجعة لجميع المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، حيث انتهت الشروط على أنه يستحق 2 مليون و 300 ألف شخص.

 

وأشار أنه سوف يتم صرف يتم صرف المنحة للدفعة الرابعة خلال الأسبوع المقبل، وسوف يتم صرف الدفعتين الخامسة والسادس خلال شهري يناير وفبراير، وذلك بتكلفة 3 مليارات، و 600 مليون جنيه للدفعات الثلاث.

 

كما قال الوزير في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، على شاشة ON، أن هناك لجنة برئاسة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، وتضم وزير القوى العاملة ومجموعة من الوزارات، حيث أجرت عملية مراجعة لكل المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، حيث انتهت إلى وجود 2.3 مليون شخص انطبقت عليهم شروط الاستحقاق.

 

اقرأ أيضاً/مجلس الوزراء: حقيقة تأجيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة

 

كما أوضح وزير المالية أن أثناء عمليات الفحص اكتشفوا بعض الأرقام القومية متكررة، وأرقام قومية لأشخاص متوفيين.

 

اقرأ أيضاً/عصر الغاز الطبيعي

 

وتابع وزير المالية قائلاً: "الحكومة المصرية مرنة جداً فيما يتعلق بالتعاون مع المتغيرات وتقدير استمرار التعامل مع تبعات جائحة كورونا يشوبه عدم التيقن وهناك حالة من عدم التأكد بخصوص تأثيرات الموقف نتعامل معها، وإذا تطلب الأمر الدخول بحزم تحفيزية فإننا سنتدخل، وغيرها مثل الأنفاق على الصحة فنحن مرنون وجاهزون، وقد أكد الرئيس السيسي على أهمية استعداد الموازنة الجديدة للتعامل مع الموجة الثانية إذا حدثت".

 

اقرأ أيضاً/الإجراءات الاحترازية والهيئات الشبابية والرياضية