12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

دي عينيك شبابيك 

2020/11/22 07:00 PM | المشاهدات: 3964


دي عينيك شبابيك 
شيماء عصام


من أكثر الأشياء التي نستطيع أن نفهم من خلالها أحدهُم هي لُغة العيُون فالعين مثل المرآه مِن نظرة واحِدة نعرف كيف يبدُو الفرد وما يشعُر به هل الشخص سعيد، أم حزين، أم مُحب، العين أحياناً تكُون بديلاً للكلام تُفصح العين عن ما يكنهُ صاحبها في قلبهِ وعقلهِ.
 كُنت قرأت في كتاب جُملة بتقول "أنهُ العيُون بتستطيع قول ما لا يُقال، وتُفضح كُل ما هو خفي داخل النُفوس"
 ومرة تانية "نظرة واحدة مِن عين الإنسان بتحتاج لِعدة قواميس لتفسيرها" العين لا تُظهر المشاعر اللطيفة فقط العين بتوضح مشاعر مُختلفة حُب، خُبث، لين، امتنان، كُره، شماتة.
فعندما تتحدث إلى إنسان وأردت أن تتأكد مِن شيء مُعين انظر إلى عينيه.
فالعين ليست كَما يظُن البعض مُجرد فتحتان نستطيع من خلالهما الرؤية والنظر فقط بلْ نستطيع مِن خِلالهما التعبير بدون أي مجهُود مِن الفرد.

اقرأ أيضاً/فلنحتكم للتاريخ

مرة قرأت في كتاب " أنهُ أكبر دليل على أن العين كافية ولها قُدرة كبيرة على التواصُل والتعبير عن الشعور الذي يشعُر بِه الفرد حتى في مُحاولة منهُ لاخفاء ذلك الشُعور الأطفال الرُضع الطفل في مرحلة الصِغر لا يمتلك سِوى هذا النوع مِن التواصُل مع الآخرين وخاصةً الأُم فمن خلال نظرات الطفل تعرف الأم ما يُريده وما شُعوره الآن سعيد، حزين، مُطمئن، خائف، جائع، مريض.
لغة العين أيضًا تُعتبر ناتجة لمجموعة من الترابُطات الجسدية للفرد فمثلاً مِن خلال نظرة واحدة بينك وبين إنسان آخر ترآه لأول مرة فتشعُر وكأنك قُمت بالتحدث معه لساعات ودار بينكُما حوار طويل لعدة مرات 
واستطعت مِن خلال هذا الحوار أن تحكُم عليه ولكن هذا حدث بمُجرد نظرة عين استطعت أن تحكُم عليه وتُحدد شخصيتهُ ولو بشكل مبدئي سريع.

اقرأ أيضاً/دَستُور يا سيادنا

 تمتلك العين قُدرات شفاء عظيمة فعندما تتحدث مع شخص تُحبه وأنت مُرهق وترى في عينيه نوع مِن الحُب واللُطف فكأن لمْ يَحدُث شيء "يشفى الإنسان مِن نظرة"
يُشفى الإنسان مِن نظرة لطيفة نظرة كُلها حُب واحتواء
 العين لهَّا قُدرة على الشِفاء والراحة وإيصال شُعور ما أو رسالة قد يكُون أخفاها صاحِبها لمُدة طويلة ولمْ يُريد أن يُفصح عنها ولكن أفصحت عنها عيناه في الوقت المُناسب الذي لمْ يُقدرهُ نظرة العين دائماً لديها القُدرة على تجديد الحُب وإحياء أي علاقة مش شرط تكُون علاقة حُب نظرة العين بشعُور جميل بعد تعب طويل أو مشوار أو أزمة بيَمُر بها الإنسان أو أوقات صعبة كُنت بتمر بها في حياتك تقدر تخليك تستحمل أي تعب أو أي شيء لأ ده مُمكن الإنسان يرجع يتعب تاني لمُجرد إنهُ يشُوفها مرة تانية يهون أي شيء مُقابل هذه النظرة.

اقرأ أيضاً/اعمل لايك وما تنساش الشير

في جُملة بتكرر وبتمُر علينا طول الوقت (المُحب تفضحهُ عيناه). 
هل المُحب فعلاً تقدر تفضحه عينه؟
أنا أرى أنه من أقوى طُرق التواصُل بِين المُحبين هي العين 
ونظرة واحدة كفيلة وتقدر تعرف مِنها الإنسان ده بيحبك ولا لأ 
لأ كمان تُوضح كم الحُب اللي بيكنهُ الشخص إليك وتُحدد مدى قُوة العلاقة وأنهُ فعلاً ما يُرى في العين بيكُون ناتج عن شُعور صادق يتواجد داخل الفرد ونابع عن إحساسهِ الصادق
في مرة قرأت في كتاب أنهُ لما تكُون بتتكلم مع شخص مُحبب لك بؤرة العين بتتسع تلقائياً 
نظرة العين قادرة تُوصلك الكلام بإحساس بليغ
"العين أيضاً تستطيع الكلام".

اقرأ أيضاً/فقدناهُم وسنذكُرهُم