12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"المشاط" : مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي ما زال النمو الاقتصادي لها إيجابي

2020/11/18 09:42 AM | المشاهدات: 501


"المشاط" : مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي ما زال النمو الاقتصادي لها إيجابي
أماني الرفاعي حامد

شاركت الدكتورة " رانيا المشاط" وزير التعاون الدولي في اجتماع عبر الإنترنت بعنوان" نحو تعافي مرن وشامل ومستدام وفعال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بحضور "فريد بلحاج" نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون المنطقة وأيضاً الدكتور " عبدالله بلحيف النعيمي" وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ودكتورة " هاله عادل الزواتي" وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن.

 

اقرأ أيضاً/ لشربيني رئيس لمصلحة الضرائب العقارية لمدة عام.

ووضحت " المشاط" أن برنامج الإصلاح الاقتصادي والمشروعات التي تمت في البنية التحتية والمشروعات القطاعية في النقل والكهرباء والطاقة وغيرها ساعدت في الاستمرار في النمو الاقتصادي والتقليل من العواقب الناتجة عن جائحة كورونا، وأن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة ذات نمو اقتصادي إيجابي وذلك وفقاً لبيان البنك الدولي. 

 

اقرأ أيضاً/ لمعهد القومي للحوكمة يختتم البرنامج التدريبي التنمية المستدامة واستراتيجية 2030

 

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية تعمل على إنشاء الموانئ الجافة والتي ستساهم في توفير 3500 وظيفة علاوة على تنفيذ 22 مشروع مترو الأنفاق والتي تقدر تكلفتها بحوالي 512 مليار جنيه بحلول عام 2024 .

 

اقرأ أيضاً/ جمارك السيارات بالسويس تفرج عن 1065 سيارة بقيمه تتجاوز 170 مليار جنيه خلال أكتوبر

بالإضافة إلى نجاح مصر في استمرارية الأعمال والتعليم عن بعد لاسيما أن أعداد الطلاب في مصر هائلة، الأمر الذي يتطلب تجهيزات ضخمة قبل الجائحة ولكن تمكنت مصر من التعامل مع الأمر بشكل سريع وذلك من خلال استغلال البنية التحتية.