12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كتشاف وجود 2600 صوت لم يتم احتسابها وإعادة الفرز فى ولاية جورجيا الأمريكية

2020/11/17 08:03 PM | المشاهدات: 919


كتشاف وجود 2600 صوت لم يتم احتسابها وإعادة الفرز فى ولاية جورجيا الأمريكية
شيماء عبد المنصف

تمثل ولاية جورجيا التى يتم فيها إعادة فرز الأصوات معيار حاسم للانتخابات الرئاسية الأمريكية وسط كشف تقارير أمريكية أنه خلال إعادة فرز الأصوات تم اكتشاف أصوات لم يتم حسابها للرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب فى الوقت الذى كشف فيه سكرتير ولاية جورجيا تعرضه لتهديدات من الحزب الجمهورى الذى ينتمى له ترامب.

 

صرح سكرتير ولاية جورجيا الأمريكية لصحيفة واشنطن بوست: أتعرض لضغوط متزايدة من زملائى الجمهوريين لقلب خسارة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب فى الولاية وفقا لمصادر إعلامية.

 

إقرأ أيضا /مستشار ترامب وانتقال السلطة فى أمريكا.

 

كشفت عملية إعادة فرز الأصوات بانتخابات الرئاسة الأمريكية فى ولاية جورجيا عن وجود 2600 صوت لم يتم احتسابها لتشكل ورقة ضغط جديدة لدى الحزب الجمهورى والرئيس دونالد ترامب الذى أكد وجود تزوير فى الانتخابات.

 

وفقاً لشبكة سكاى نيوز الإخبارية أظهرت عملية إعادة فرز الأصوات فى مقاطعة فلويد بولاية جورجيا عن وجود 2600 صوت لم يتم احتسابها من بينها 800 صوت لدونالد ترامب.

 

إقرأ أيضا /فوز ترامب بالانتخابات

 

بحسب شبكة فوكس نيوز الأمريكية وصف رئيس الحزب الجمهورى فى مقاطعة فلويد" لوك مارتن"

 الحادث بأنه مقلق إلا أنه أصر على أنه لا يبدو أنه مشكلة واسعة الانتشار حيث أن الأصوات المكتشفة لا تزال غير كافية لسد فجوة الـ14 ألف صوت بين دونالد ترامب والرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن.

 

بدوره ألقى سكرتير ولاية جورجيا" براد رافينسبيرجر" باللوم على المسؤولين عن عملية الاقتراع فى مقاطعة فلويد موضحاً أنهم نسوا أن يحملوا تلك الأصوات من شريحة ذاكرة إلى آلة مسح بطاقات الاقتراع.

 

تابع سكرتير ولاية جورجيا إلى أن المقاطعات الأخرى حتى الآن لم تعثر على أصوات لم تحتسب منوهاً إلى أن أرقام إعادة الفرز تتطابق بشكل كبير مع الأرقام الأصلية.

 

وكان سكرتير ولاية جورجيا أعلن قبل أيام أن الولاية ستعيد فرز أصوات المقترعين فى الانتخابات الرئاسية بالكامل وبشكل يدوي والموعد النهائى لإعادة فرز الأصوات فى مقاطعات الولايات البالغ عددها 159 مقاطعة هو الأربعاء 18 نوفمبر فى منتصف الليل فميا يرفض دونالد ترامب الاعتراف بهزيمته أمام الديمقراطى بايدن ورفع بدلاً من ذلك عدة دعاوى قضائية فى ولايات حاسمة لمحاولة دعم مزاعمه غير المستندة إلى أدلة عن تزوير واسع فى عمليات التصويت.

 

 شهدت مسيرات دعم للرئيس الأمريكى دونالد ترامب والتى شارك بها مئات الآلاف من الأمريكيين فى العاصمة واشنطن للمطالبة بفرز عادل لأصوات الناخبين فى الانتخابات الرئاسية التى جرت 3 نوفمبر وانتهت بفوز المرشح الديمقراطى جو بايدن - اعتداءات من قبل عناصر حركة "حياة السود مهمة" المعادية لترامب.

 

وأقدمت عناصر من حركة "حياة السود مهمة"، و"انتيفا" بالاعتداء على مسيرات دعم ترامب وهى المشاهد التى لم تتناولها وسائل إعلام أمريكية عدة إلا أن الرئيس الأمريكى شارك مقاطع فيديو تظهر هذا الاعتداء.

اقرأ أيضاً: زيارة السفير الإيطالي إلى بورسعيد