12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الشيوخ .. تبدأ اولى اجتماعاتها لإعداد لائحة المجلس 

2020/10/22 09:36 PM | المشاهدات: 848


الشيوخ .. تبدأ اولى اجتماعاتها لإعداد لائحة المجلس 
مريم صبرى فؤاد

عقدت هيئة مكتب مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قرارها الأول لسنة 2020 بتشكيل اللجنة الخاصة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ وممارسة اختصاصات اللجان الفرعية لحين تشكيلها على أن تعقد اللجنة أولي اجتماعاتها يوم الأحد القادم 25 أكتوبر 2020.

 

 إقرأ أيضًا:السعى لتحقيق مصالح مصر واليونان وقبرص

 

من جانبه قرر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ استقبال الأعضاء المعينين بالمجلس بقرار رئيس الجمهورية رقم 590 لسنة 2020 وتسلميهم كارنيهات العضوية الخاصة بهم وذلك بمقر المجلس بالبهو الرئيسي يوم الأحد القادم 25 أكتوبر 2020 على أن يبدأ الاستقبال من العاشرة صباحًا.

 

 إقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالفيوم

 

مضيفًا إلى أن قائمة الـ100 المعينين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت تنوعاً كبيراً أشاد بها الخبراء والمتخصصون، حيث ضمت قامات وكوادر مهنية وشخصيات عامة ورؤساء الأحزاب واتسمت القائمة بالتميز والتوازن ومراعاة تمثيل كافة التخصصات المهنية التي تحمل خبرات نوعية في مجالاتها ، بالإضافة إلى التمثيل القوي للمرأة.

 

 إقرأ أيضًا:منظمة الصحة العالمية: إنخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر

 

كما يشكل مجلس الشيوخ من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.