12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الحكومة الإسرائيلية تقر معاهدة السلام مع الإمارات

2020/10/12 10:42 PM | المشاهدات: 586


الحكومة الإسرائيلية تقر معاهدة السلام مع الإمارات
ليلى هاني رفعت

 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية إقرار معاهدة السلام بينها وبين الإمارات، وسيتم عرضها على الكنيست يوم الخميس المقبل، وفقاً لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأٍ عاجلٍ لها.

 

وتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

 

إقرأ أيضاً/سحب الثقة من اسبانيا بعد تفشى وباء كورونا

 

وأكد الجانبان خلال الاتصال أن معاهدة السلام الإماراتية -الإسرائيلية خطوة لتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، وتفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

 

وتم خلال الاتصال استعراض الخطوات التي يجري اتخاذها لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

 

إقرأ أيضاً/الحزمه المتكامله لدعم الفقراء

 

وأعربا عن تقديرهما الكبير لدور الولايات المتحدة الأمريكية المهم والرئيس دونالد ترامب في التوصل إلى معاهدة السلام بين البلدين.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على بذل كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء.

 

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون في مواجهة فيروس كورونا، وناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أهمية التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون، إضافة إلى أهمية الحوار في بناء صداقات وسلام دائم