12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التخطيط تعلن ارتفاع مخصصات مبادرة حياة كريمة إلى 8 مليار جنيه وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة 

2020/10/09 05:59 PM | المشاهدات: 678


التخطيط تعلن ارتفاع مخصصات مبادرة حياة كريمة إلى 8 مليار جنيه وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة 
هدي أحمد جابر

تتولى الدولة المصرية عدد من القضايا التنموية المهمة والتي توليها اهتمام كبير منها توطين التنمية المستدامة بهدف الوصول إلى مفهوم النمو الاحتوائي والمستدام والتنمية الإقليمية المتوازنة والتي هي أهم ركائز رؤية مصر 2030. 

 

اقرأ أيضاً: وزيرة التخطيط .. ارتفاع مؤشرات القطاع الغير منتج للنفط

 

وعلى ذلك قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد بأن وزارة التخطيط تقوم على المشروعات التنفيذية بالتعاون مع شركاء محليين دوليين لوضع مستهدفات كمية لمشؤى من مؤشرات التنمية المستدامة على مستوى المحافظات والمستويات القومية. 

 

كما قالت السعيد بأن توجيه الاستثمارات في إطار الخطة العامة للدولة كفاءة عالية وفاعلية قوية، مع التركيز على المحافظات التي لديها فجوة في التنمية، وترتكز عليها جهود الدولة في تنفيذ المشروعات التنموية والتي تهدف للوصول لرؤية مصر 2030. 

 

اقرأ أيضاً: زيادة في مبيعات شركة شيني برغم أزمة فيروس كورونا

 

وأشارت السعيد أن حجم المخصصات المالية الموجه نحو مبادرة حياة كريمة ارتفع إلى 8 مليار جنيه وهي خطة 2020/2021. 

 

ومبادرة حياة كريمة ومركب النجاة هي أبرز الادوات لتعزيز مظلة الحماية الإجتماعية، ومع ارتفاع مخصصات المالية لهذه المبادرات وصلت نسبة السكان المستفيدين نحو 56%، وتخصيص نحو 250 مليون جنيه لمبادرة مراكب النجاة وذلك في 40 قرية جديدة للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية والتوعية نحوها. 

 

وتؤكد السعيد بأن مع كل هذه التوجيهات فإن الدولة تهتم بالقطاع الخاص باعتباره هو شريك رئيسي في تحقيق أهداف التنمية في كل من خلق فرص عمل للشباب والنمو الشامل المستدام. 

 

اقرأ أيضاً: تقديرات البنك المركزي تفيد بنمو الاقتصاد في الربع الثالث من العام

 

وعلى ذلك فإن الحكومة تعمل على تهيئة البيئة التشريعية والمؤسسية اللازمة وتوسيع مشروعات البنية التحتية لتحفيز دور القطاع الخاص.